أوقاف غزة: سنتخذ إجراءات صارمة بحق المساجد المخالفة لإجراءات السلامة

دعت المصلين للإلتزام إجراءات الوقاية

غزة-مصدر الإخبارية

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، يوم الخميس، على ضرورة إلتزام  المصلين في مساجد القطاع  بكافة إلى ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

وشددت الوزارة، في بيان لها على أنها  على أنها ستتخذ إجراءات  صارمة بحق المساجد المخالفة وغير الملتزمة، وقد تصل إلى إغلاق المسجد.

وحذرت من خطورة الاستهتار والتهاون بتلك الإجراءات الأمر الذي قد يتسبب بإغلاق المساجد كافة.

وأضافت الوزارة “نظرًا لازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية في محافظات قطاع غزة، وحفاظًا على الأنفس وسلامة الجميع، ننوه لاستشعار المسؤولية وإظهار الصورة الإيجابية في الانضباط والالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة”.

وتابعت “ندعو اللجان المختصة لمتابعة التزام المصلين بالإجراءات الوقائية، خاصة ارتداء الكمامة وإحضار سجادة صلاة، والمحافظة على التباعد أثناء الصلاة وترك المصافحة”.

وأشارت إلى أنه سيتم توجيه طواقم التفتيش والرقابة لمتابعة حالة الالتزام، والإبلاغ عن المساجد التي تشهد ضعفاً وتدني في نسبة الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وفي سياق آخر، أعلنت صحة غزة اليوم الخميس عن حصيلة وفيات وإصابات فيروس كورونا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة بغزة إنها سجلت حالة وفاة و270 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء 2458 فحص مخبري.

وأوضحت أنه تم تعافي 123 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، وأن الإجمالي التراكمي للمصابين بلغ 58161 ، منها: الإجمالي الحالات النشطة 2505 حالة، والمتعافين 55083 حالة، الوفيات 573 حالة وفاة.