وفاة أم وجنينها.. الصحة الفلسطينية: 110 % نسبة إشغال أسّرة المشافي

رام الله-مصدر الاخبارية

كشفت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، اليوم الأربعاء، عن آخر مستجدات الحالة الوبائية بالضفة المحتلة، معربة  عن قلقها من ارتفاع مؤشر الإصابات.

وقالت كيلة خلال حديث إذاعي  “إن نسبة إشغال المشافي في رام الله والبيرة وأريحا وضواحي القدس كانت الأعلى ووصلت إلى 115 بالمئة، مبينةً أن نسبة إشغال أسرة العناية المكثفة عالية حيث يتواجد على أجهزة التنفس ما يزيد عن 44 بالمئةـ من الموجودين في العناية المكثفة”.

وأشارت  الصحة الفلسطينية إلى وفاة أم وجنينها وهي الحالة الثانية في فلسطين جراء كورونا، مبينةً أن الطفرات المتحورة أكثر فتكًا عند النساء الحوامل وتم طلب إجراء فحص لهذه الحالة للتأكد من إن كانت مصابة بالطفرة المتحورة.

ونوهت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى أنه تم تقديم العناية لحوالي 100 إمرأة حامل منذ بدء الجائحة وجميعهن وأطفالهن بصحة جيدة.

وفيما يتعلق بلقاح استرازينكا، أوضحت الكيلة، إن وزارة الصحة ستستقبل قريبا لقاحات فايزر وسينوفارم وسبونيتك وفي حال وصل لقاح استرازينكا الذي أوصت عليه فلسطين وكان مفترض أن يصل في شباط الماضي، فإنه سيتم الإبقاء عليه في المخازن لحين وجود إفتاء علمي بشأنه من منظمة الصحة العالمية.

وحول كتات فحص الطفرات الجديدة لفيروس كورونا، أشارت الصحة  الفلسطينية إلى أنه وصل إلى فلسطين الأربعاء الماضي 20 ألف فحص ستوزع على كافة المختبرات، موضحةً أن الوزارة تعمل على تطوير مختبرات فحص كورونا بحيث يتم عند إجراء فحص كورونا إجراء فحص من الطفرات في ذات الوقت.