ثلاثة أكواب من الشاي يومياً كفيلة لوقايتك من هذه الأمراض!

وكالات – مصدر الإخبارية

تكاد الدراسات حول فوائد الشاي ووقايته من الأمراض لا تتوقف عدا عن أنه من أكثر المشروبات المفضلة حول العالم، حيث توصلت دراسة حديثة إلى أن شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي يومياً، لا يؤدي إلى زيادة التركيز وقوة الدماغ فحسب، بل قد يقلل من خطر الإصابة بالخرف.

وبينت الدراسة التي نشرتها مجلة Human Nutrition أن فنجان الشاي يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، ويؤدي إلى تغييرات مفيدة في النشاط العصبي، وأن استنشاق رائحة بعض أنواع الشاي يكفي لتقليل التوتر.

في حين قال أحد المؤلفين الرئيسسين للدراسة، الدكتور جيل جينكينز، وهو طبيب عام في بريستول: “الفوائد الصحية للشاي الأسود والأخضر موثقة جيداً، حيث أظهرت الدراسات أن شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب يومياً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكري والسكتة الدماغية و بعض السرطانات”.

وتابع الطبيب: “نعلم أن ما هو مفيد للجسم غالبا ما يكون مفيداً للدماغ، ولكن هذه أول مراجعة للأدلة تبحث تحديدا في الفوائد المعرفية لاستهلاك الشاي، ووجدنا فوائد واضحة عبر مجموعة من التدابير بما في ذلك تدفق الدم إلى الدماغ، والانتباه، والتركيز، والمزاج، والحد من التوتر”.

وأضاف: “نعلم فطرياً أن كوب الشاي يمكن أن يجعلنا نشعر بتحسن، والآن نعلم أن هناك علماً يُظهر أن الشاي يمكن أن يحدث فرق حقاً”.

كما يحتوي الشاي على 4000 مركب حيوي ويوفر 80% من مضادات الأكسدة الصحية المستهلكة في المملكة المتحدة.

في نفس الوقت أعلنت جامعة كاليفورنيا إيرفين أنها اكتشفت أن الكاتيكين، وهي عائلة من مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي، تقلل من ضغط الدم عن طريق إرخاء العضلات الملساء التي تبطن الأوعية الدموية.

وأثبت البحث دليلاً على أن هذه الكاتيكين تعمل أيضًا على تحسين الذاكرة وتقليل الالتهاب، والذي تم تحديده على أنه محرك آخر للخرف.