الشاعر الفلسطيني “محمود العيلة” يصدر ديوانه الأول

غزة- مصدر الإخبارية

صدر مطلع فبراير/ شباط الماضي، الديوان الأول للكاتب والشاعر الفلسطيني محمود حامد العيلة بعنوان (المنسيُّون) عن دار الأيام للنشر  والتوزيع بعمّان.

ويحاكي الديوان الشعري، هموم وتطلُّعات جيل الشباب في الوطن العربية، حيث يركز على نزعَتي الحب والحنين للوطن.

وقال العيلة “إن الديوان يشرح فصولاً من هموم الشباب العرب المغتربين عن أوطانهم، ويلخص حنينهم له، ويقدم تفاصيل من حياة أولئك الشباب”.

وأضاف إنه “رمز لأولئك الشباب، بـ “المنسيّين”، لاسيما في ظل التسارع المتنامي بالحياة البشرية، وتقّلب الاهتمامات وأحوال الناس”.

والشاعر محمود العيلة، من مواليد عام 1992 في قطاع غزة، وهو باحث وكاتب في مجال النزاعات الدولية، ومختص في إدارة المشاريع والاتصال، وهو حاصل على درجتَي الماجستير، الأولى في الإدارة والاقتصاد من الجامعة الإسلامية بغزة، ودرجة الماجستير في إدارة النزاعات والعمل الإنساني بمعهد الدوحة في قطر.

ويعمل العيلة حالياً باحثاً في كلية الشرطة للعلوم القانونية والشرطية، ويعدُّ من الشباب الذين كان لهم إسهامات في المجال المجتمعي والثقافي والشبابي في فلسطين وفي قطاع غزة.

وكان العيلة خلال تواجده في فلسطين، من بين الشباب الفاعلين في الكثير من التجمعات الشبابية والمجتمعية، حيث عمل سابقاً في وزارة الإعلام الفلسطينية، وفي أكثر من مؤسسة مجتمعية.

وفي كثير من كتاباته يحرص الشاعر، على الدعوة لتجنب الأضواء الفاقعة، وكذلك إطالة المكوث في الكواليس، كونه يرى في الحالتين، أمرين غير محبَّبين.