حمايل لمصدر: وفد من مركزية فتح يصل غزة اليوم لمناقشة هذه الملفات

رباب الحاج – مصدر الإخبارية

صرح الناطق باسم حركة فتح د. حسين حمايل أن وفد من اللجنة المركزية لحركة فتح في طريقه إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء.

وقال حمايل لـ”مصدر الإخبارية” إن الوفد المتوجه إلى قطاع غزة يضم الحاج اسماعيل جبر وروحي فتوح، وأبو ماهر حلس المتواجد حالياً في الضفة، وصبري صيدم.

وبيّن حمايل أن الهدف من زيارة الوفد استكمال الاستعدادات للانتخابات في قطاع غزة، كما يجري في كافة المحافظات.

ولفت إلى أن ملف تفريغات 2005 سيكون من ضمن الملفات التي سيناقشها وفد اللجنة خلال زيارته للقطاع.

وكانت اللجنة المركزية لحركة “فتح”، عقدت مساء الاثنين، اجتماعاً برئاسة عباس، وذلك بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وجدد عباس تأكيده على أهمية العمل مع الأطراف الدولية كافة، والمنظمات الدولية وفي مقدمتها الرباعية الدولية لدفع عملية السلام إلى الأمام وفق المرجعيات الدولية المعتمدة وقرارات الشرعية ومبادرة السلام العربية.

وكان من أبرز الملفات التي ناقشتها اللجنة المركزية، ملف الانتخابات، حيث استعرضت الاستعدادات الجارية لخوض الانتخابات التشريعية القادمة في موعدها المحدد وفق المرسوم الرئاسي والمعايير التي تم التوافق عليها في الاجتماعات السابقة، مؤكدة أن “فتح” ستخوض هذه الانتخابات بقائمة واحدة موحدة تحظى بدعم وتأييد أبناء الحركة.

وثمنت مركزية فتح الدعوة التي وجهتها مصر لاستكمال جلسات الحوار الوطني خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدة حرص فتح على إنجاح هذا الحوار الوطني لتهيئة الأجواء الإيجابية لإجراء الانتخابات التشريعية، مع الترحيب باستمرار الحوار مع كافة فصائل العمل الوطني.

كما جددت اللجنة المركزية التأكيد على الموقف الفلسطيني الداعي لعقد مؤتمر دولي للسلام وفق دعوة الرئيس عباس، يقوم على أسس الشرعية وقرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية لحل القضية الفلسطينية.

للمزيد: على رأسها الانتخابات.. أبرز الملفات التي ناقشها اجتماع مركزية فتح