نتنياهو: سنخرج من أزمة كورونا نهاية أبريل

1% ممن تلقوا الجرعة الثانية أصيبوا بكورونا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ،اليوم الاثنين، إنه يتوقع أن تخرج “إسرائيل” من أزمة كورونا نهاية أبريل المقبل.

جاء ذلك خلال جولة قام بها مع وزير الصحة يولي إدلشتاين لمجمع التطعيم للقاحات كورونا في “تل أبيب” بعد تطعيم 5 مليون إسرائيلي حتى الآن.

وتابع نتنياهو في مؤتمر صحفي: “لدينا حوالي مليون شاب فوق سن 16 سيخضعون للتطعيم وتقديرنا أنه بحلول نهاية أبريل سننتهي من تطعيم الجميع ونخرج من أزمة كورونا”.

وقال وزير صحة الاحتلال: “قبل بضعة أسابيع قلت أنني لست متأكدا من أننا سنصل إلى خمسة ملايين من المتلقين للتطعيم، التطعيم، وبفضل هذه اللقاحات يمكننا الآن فتح كل شيء”.

في سياق متصل قالت وسائل إعلام عبرية إن نحو 1% ممن تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح، أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، فيما شعر أقل من 0.02% منهم بأعراض الفيروس، بحسب ما ورد عن وزارة الصحة الإسرائيلية.

وأظهرت أرقام الصحة، أنه من بين 3,338,734 شخصا تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا، ومر أكثر من أسبوع على تلقيهم جرعة اللقاح الثانية، أصيب 4,711 شخصا بالفيروس، ومنهم 907 ظهرت عليهم أعراض، وبضمنها الحمى وضيق التنفس.

كما أظهرت الأرقام الصادرة عن أقسام كورونا في مستشفيات الأراضي المحتلة، أن اللقاح ضد كورونا ذات جدوى وفعال على أرض الواقع، حيث بلغت نسبة من تم تسريرهم جراء فيروس كورونا بعد أن تلقوا الجرعة الثانية أقل من 1% من مجمل المصابين، بينما كانت التوقعات أن تكون نسبتهم 4% إلى 5%، وفقا لبيانات شركة “فايزر” والدراسة التي أجراها صندوق المرضى العام “كلاليت”.