لجنة الانتخابات تتلقى دعوة لحضور الجلسة الثانية من حوار القاهرة

رام الله – مصدر الإخبارية 

قال المدير التنفيذي لـ لجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم الإثنين، إنّ اللجنة تلقت دعوة لحضور الجلسة الثانية من الحوار الوطني المرتقب في القاهرة.

وأضاف كحيل في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، لدى سؤاله عن حقيقة دعوة اللجنة لحضور الحوار الوطني بالقاهرة: “أعتقد ذلك، كنا قد قرأنا ما نص عليه البيان الأول في اجتماع الفصائل الأول”.

وتابع المدير التنفيذي لـ لجنة الانتحابات : “بالأمس علمنا أن لجنة الانتخابات ستكون مدعوة في اليوم الأول من الحوار، لمناقشة باقي التفاصيل المتعلقة بالعملية الانتخابية وتحديدا في موضوع عدم المحكومية وأمن العملية الانتخابية”.

اقرأ أيضاً: “عزام” لمصدر: “الجهاد الإسلامي” تلقّت دعوة لحضور جولة الحوار الوطني الثانية

وفي إطار متصل، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، نافذ عزام، إنه حركته تلقّت، أمس الأحد، دعوةً من الجانب المصري، لحضور جولة الحوار الوطني الثانية، للفصائل الفلسطينية في القاهرة.

وأضاف عزام، في حديث لمصدر الإخبارية، “إن اللقاء سيعقد يومي 16 و17 مارس/ آذار الجاري، وسيناقش بشكل أساسي القضايا والتفاصيل المتعلقة بالمجلس الوطني الفلسطيني ومنظمة التحرير”.

وفي السياق، كشف مصدر فلسطيني مطلّع لمصدر الإخبارية، أن جولة الحوار الوطني الثانية، سيعقد، بمشاركة رئاسة المجلس الوطني ولجنة الانتخابات والأمناء العامون للفصائل.

وأوضح أن اللقاء سيناقش آليات، إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني من جديد من خلال إعادة تفعيل وتطوير وبناء منظمة الفلسطينية، لتكون قادرة على تمثيل الكل الفلسطيني.

وفي وقت سابق الاثنين أكدت لجنة الانتخابات المركزية، تلقيها دعوة لحضور الحوار الوطني المرتقب في القاهرة.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، لدى سؤاله عن حقيقة دعوة اللجنة لحضور الحوار الوطني بالقاهرة: “أعتقد ذلك، كنا قد قرأنا ما نص عليه البيان الأول في اجتماع الفصائل الأول”.

وأضاف في حديث إذاعي “بالأمس علمنا أن لجنة الانتخابات ستكون مدعوة في اليوم الأول من الحوار، لمناقشة باقي التفاصيل المتعلقة بالعملية الانتخابية وتحديدا في موضوع عدم المحكومية وأمن العملية الانتخابية”.

وفي نفس السياق، أكد مسؤولون في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بصريحات صحفية، تلقيهم دعوة من مصر للمشاركة في جولة الحوار الثانية.

ووجهت القاهرة، دعوة للفصائل الفلسطينية، لاستكمال الحوار الوطني الأسبوع المقبل، بشأن آخر مجريات وترتيبات الانتخابات الفلسطينية العامة، حيث ستغادر يوم الخامس عشر من الشهر الجاري الى العاصمة المصرية القاهرة لاستكمال الحوار الوطني.

وستنطلق يومي السادس عشر والسابع عشر من هذا الشهر؛ لبحث ملف انتخابات المجلس الوطني وملف منظمة التحرير وكذلك الملف السياسي.