ناصر القدوة يشكل قائمة ملتقى وطني لخوض انتخابات

دعوة مروان البرغوثي للانضمام

رام الله-مصدر الاخبارية

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” ناصر القدوة مساء أمس الثلاثاء، عن التوافق على تشكيل الملتقى الوطني الديمقراطي الفلسطيني، لخوض به الانتخابات التشريعية القادمة.

وقال : “أعتقد بشكل عام إذا ذهبنا نحو الانتخابات فالهدف ليس الحصول على مقاعد في المجلس التشريعي، بل الهدف إحداث تغيير”.

وأكد ناصر القدوة على أن  الملتقى ليس قائمة ناصر القدوة بل قائمة من هم فيها وقائمة الملتقى الوطني الديمقراطي،  لافتا “الحديث يجب أن يكون واضحاً ويجب أن يكون مفهوماً”.

جاء ذلك خلال اجتماع أول موسع للملتقى عبر تقنية “زووم” ضم أكثر من 230 من القيادات الشابة والنساء والأكاديميين، ورجال أعمال والقطاع الخاص وقيادات فتحاوية من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والخارج.

تم التوافق في الاجتماع التشاوري الأول، على التأكيد حول دعوة الأسير مروان البرغوثي للانخراط في الملتقى وقيادته، فضلاً عن التوافق على عمل برنامج وبيان ومجموعة من الشعارات للملتقى.

وأكد القدوة على التوافق على أن التمويل يجب أن يكون محلياً، عبر مساهمات أعضاء الملتقى والمواطنين، ومرشحي القائمة وميسوري الحال من الفلسطينيين.

وقدم القدوة اثنين وعشرين بنداً هي مسودة برنامج الملتقى والتي تقبل أي تفاعل أو نقاش لاحق في الاجتماع القادم المخطط عقده عبر تقنية الاتصال المرئي الخميس القادم.

والبنود هي “من نحن/ من هو الملتقى/ وماذا نريد، الشعب الفلسطيني بقطاعاته المختلفة، كوفيد19 و اقتراحات لمواجهة هذا الوباء، إعادة الوحدة الوطنية بين قطاع غزة والضفة الغربية”

“إعادة بناء منظمة التحرير/ عمل الحكومة والإدارة الفلسطينية، تعزيز الديمقراطية وسيادة القانون، مكافحة الفساد، انجاز الاستقلال الوطني لدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس، القدس والانتصار لها، التسوية التفاوضية/اتفاق أوسلو والاتفاقيات الواضحة، التحرير والبناء، الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي لدولة فلسطين”.

” المحافظة على الأرض واستعادتها، بناء الإنسان، المرأة، الشباب، الطفولة، الشهداء والأسرى، البيئة، الظروف المعيشية والأوضاع الاقتصادية، الانتماء العربي، العمل الخارجي”.

وفي سؤال حول أزمة حركة “فتح” ووجود قائمة مقابل القائمة الرسمية للحركة أجاب: “هذا ليس سبب الأزمة، سببها أكثر تعقيداً بكثير، ونحن عملنا قائمة أو لم نعمل هناك أزمة ولن تتغير”.

وأضاف” الملتقى ليس تجمع أو الحزب هو ملتقى ولا يغير الانتماءات المختلفة، تلتقي الناس فيه اطاره اذا توافقوا على الفكرة يصبح الأمر مفروض يكون واضح ونصبح جميعنا نعمل على تنفيذه”.