وضّح ما جرى.. بيان لبرشلونة حول اقتحام مقره والقبض على عدة أشخاص

وكالات – مصدر الإخبارية

بعد اقتحام مفاجئ من السلطات الكتالونية لمقر نادي برشلونة ،اليوم الاثنين، والقبض على جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق له، أصدر  النادي بياناً رسمياً يوضح فيه ما حدث.

وكتب برشلونة في بيان له عبر موقعه الرسمي: “قبل دخول السلطات للمكاتب في “كامب نو” صباح اليوم، بأمر من المحكمة، قدم برشلونة تعاونه التام لكشف الحقائق في هذا التحقيق”.

وتابع: “المعلومات والوثائق التي طلبتها الشرطة ترتبط تماماً بالقضية. برشلونة يبدي احترامه الشديد لمسار العدالة، ولمبدأ افتراض براءة الأشخاص المعنيين بالقضية”.

وتداولت وسائل إعلام عالمية خبر اقتحام وحدات من قوات الشرطة في إقليم كتالونيا وتفتيش المكاتب التابعة لنادي برشلونة، موضحة أنها خطوة ذات صلة بفضيحة الفساد التي تعرف إعلاميا بـ”بارساجيت”، والتي شهدتها أروقة العملاق الكتالوني في شهر فبراير الماضي.

وكانت بدايات الفضحية قد بدأت الشهر الماضي، حينما تعاقد برشلونة مع مجموعة من الشركات من أجل تحسين صورته عبر حملات ترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي ضد أناس وكيانات يعتقد أنها تعارض جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق للنادي الكتالوني الذي استقال في أكتوبر الماضي.

وقالت التقارير إن الشرطة ألقت القبض على جوسيب ماريا بارتوميو، وثلاثة آخرين هم أوسكار جراو، المدير العام، ورومان جوميز بونتي، مدير الخدمات القانونية وخاومي ماسفرير، مستشار الرئيس السابق.

وتعد قضية “بارساجيت” أحد الأسباب الرئيسية في توتر العلاقة بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وإدارة بارتوميو، ما دفعه في الصيف الماضي لإرسال رسالة إلى مكاتب “كامب نو” معلناً فيها رغبته في الرحيل عن النادي الكتالوني.