“مصدر” تكشف بنود مبادرة تقدم بها تفريغات 2005 لحل مشكلاتهم العالقة

خاص- مصدر الإخبارية

كشف الناطق باسم تفريغات 2005 رامي أبو كرش، بنود مبادرة تي تقدموا للرئاسة والحكومة الفلسطينية، من أجل حل كافة مشكلاتهم العالقة منذ سنوات، وإنهاء الملفات المالية والإدارية التي تخصهم.

وقال أبو كرش في تصريحات لمصدر الإخبارية، “إنه تم تقديم المبادرة التي تضم عدد من البنود التي تم التفاهم عليها، مع الأمين العام للجان الشعبية في مدينة الخليل عزمي الشيوخي، الذي بدأ بالتدخل مؤخراً من أجل فكفكة المشكلات التي يعاني منها التفريغات“.

وذكر أبو كرش، أن المبادرة تضمنت عدد من المطالب التي تم التوافق عليها مع الشيوخي، حيث كان أولها “ضرورة إصدار مرسوم ينص على اعتماد تفريغات 2005 كموظفين رسميين، إضافة لاعتماد كل عسكري منهم حسب قيوده في الأجهزة الأمنية الفلسطينية”.

وأشار إلى أن “هناك مطلب برفع قيمة الراتب من 1500 شيكل بالشكل الذي تراه الحكومة مناسباً، مع مراعاة ألا يقل عن الحد الأدنى للأجور المعمول به بحسب القانون الفلسطيني”.

وبخصوص المطلب الثالث، الذي جاء ضمن مبادرة تفريغات 2005، أضاف أبو كرش أنه “ينص على البدء باستخراج التأمين الصحي للتفريغات من الخدمات الطبية العسكرية”.

وشدد على أن المطلب الرابع، يشير إلى “ضرورة عودة الرواتب المقطوعة بتقارير كيدية، وإعادة النظر بقيمة الخصومات المفروضة على تفريغات 2005 منذ بدء أزمة الرواتب قبل عدة سنوات”.

وأكد أبو كرش، على أنه سيتم وقف الحراك، في حال استجابت الرئاسة والحكومة لتلك المبادرة وما جاء بها من مطالب، لافتاً إلى “موعد استلام الرد هو غداً الثلاثاء بحسب ما أبلغهم الوسيط الشيوخي”.

وختم قائلاً “في حال عدم وصول رد عادل لنا، فإننا سنعلن عن عقد مؤتمر صحفي، نوضح فيه ما دار للجمهور، ونعلن عن فعالياتنا الاحتجاجية القادمة، التي ستستمر حتى تحصيل كافة حقوقنا الأساسية كموظفين في السلطة الفلسطينية”.