“الجبهة الشعبية” لمصدر: نرفض أي تأجيل للجولة الثانية من حوار الفصائل

محمد موسى- مصدر الإخبارية

نفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، علمها بوجود اتصالات تجري لتأجيل الجولة الثانية من حوار الفصائل المرتقب بالعاصمة المصرية “القاهرة” خلال الشهر الجاري، معبرةً عن رفضها لأي تأجيل لذلك اللقاء، الذي تم تحديده لمناقشة مزيد من القضايا الوطنية قبل عقد الانتخابات في شهر مايو القادم.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية أسامة الحاج أحمد، في تصريحات لمصدر الإخبارية، “نؤكد على أهمية عقد اللقاء الوطني، وأي تأجيل له يعتبر هروباً من الاستحقاقات الوطنية، وتسويفاً للوعود التي تمّ إطلاقها من الفصائل سابقاً”.

وأضاف “هناك اتفق مسبقاً برعاية القاهرة، يجب على الجميع الالتزام به، وإشاعة المناخات الإيجابية في الأجواء”، موضحاً أن “إدارة الظهر لهذا الاتفاق، يؤشر لوجود نوايا سلبية لدى طرفي الانقسام الفلسطيني”.

وفي وقت سابق الاثنين، كشف عضو اللجنة التنفيذيّة لمنظمة التحرير الفلسطينيّة أحمد مجدلاني، بأنّ “هناك عدّة اتصالات جرت ما بين الفصائل بشأن تأجيل الجولة الثانية من حوار الفصائل الفلسطينية في القاهرة الخاص بمنظمة التحرير والمجلس الوطني الفلسطيني”.

وقال مجدلاني في تصريحات إذاعية، إن “هناك مقترحات لتأجيل لقاءات القاهرة القادمة إلى ما بعد انتهاء المرحلة الأولى من الانتخابات الفلسطينية أي ما بعد انتهاء الانتخابات التشريعيّة، وبعدها نناقش ترتيبات عقد المجلس الوطني الفلسطيني”.

وبرر مجدلاني “تأجيل الحوار إلى ما بعد الانتخابات التشريعية“، بقوله إن ذلك “سيكون أفضل ليتبيّن بعد الانتخابات من هي القوى التي أفرزتها الانتخابات في المجلس التشريعي وسوف يدور الحديث عن تفاهمات حول تركيبة المجلس الوطني والتوزيع الجغرافي وغيرها من الأمور كما جرت العادة في المجالس الوطنية السابقة”.