رام الله: القضاء الأعلى يصدر قرارات مهمة في ظل تفشي طفرات كورونا

رام الله-مصدر الاخبارية

أصدر مجلس القضاء الأعلى عن عدة قرارت جديدة، مساء اليوم السبت في مدينة رام الله، في ظل تفشي وباء كورونا ودخوله المرحلة الثالثة، والطفرات المتحورة، تزامنًا مع المعطيات الواردة من وزارة الصحة.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى خلال بيان وصل مصدر الاخبارية اقتصار العمل في المحاكم النظامية خلال الأيام القادمة مع انتشار جائحة كورونا، على المسائل المتعلقة بالحفاظ على حقوق المواطنين وحرياتهم، بما يشمل نظر طلبات التوقيف وطلبات إخلاء السبيل، وطلبات استرداد أوامر الحبس وتسليم شيكات النفقة في دوائر التنفيذ.

وأوضح المجلس أن العمل سيكون وفقاً لنظام المناوبات، بما لا يقل عن 3 أيام في الأسبوع، ويقرر ذلك رئيس المحكمة وبالتنسيق مع السادة رؤساء النيابة العامة في المحافظات، والجهات الأخرى ذات العلاقة.

وشدد المجلس على ضرورة التزام الجميع بالكمامات الواقية، واتباع البروتوكول المعلن من وزارة الصحة خصوصًا فيما يتعلق بالتباعد الجسدي، حيث يعد شرطاً لدخول مباني المحاكم، ويتولى كل رئيس محكمة الإشراف على ذلك.

وأعلنت في وقت سابق من اليوم، وزارة الصحة الفلسطينية ، عن تزويد مجمع فلسطين الطبي بالمزيد من الكوادر الصحية، لتشغيل الأقسام الجديدة وتخفيف الضغط في ظل تفشي كورونا، وارتفاع عدد الإصابات خاصة الحرجة.

وأشارت إلى أن قسم الطوارىء سيكون لاستقبال الحالات الطارئة، كما كان عليه قبل، وسيتم التعامل مع مرضى كورونا في الأقسام الجديدة.

وأكدت الصحة على أنه تم تخصيص قسم يحوي ٢٣ سريراً مجهزة لعلاج مرضى كورونا، حيث بدأ باستقبال المرضى اليوم، منوهة إلى أنه خلال أيام سيكون قسم الرئيس محمود عباس جاهزاً لاستقبال مرضى كورونا، وتم تخصيصه كعناية مكثفة تحوي ١١ سريراً مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية.