الرجوب: سنتوجه إلى الفصائل للمشاركة بقائمة انتخابية واحدة

رام الله-مصدر الاخبارية

أعلن أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، مساء اليوم السبت أن اللجنة المركزية للحركة قررت التوجه لفصائل العمل الوطني كافة، وكل مكونات الشعب الفلسطيني من قطاع خاص وأكاديمي، ونقابي.

وأكد على أن ذلك يأتي ،لحثهم على المشاركة في قائمة انتخابية واحدة تعبر عن طموحات شعبنا.

وأشار  الرجوب إلى أن نسبة التسجيل للانتخابات المقبلة مؤشر على رغبة شعبنا للمشاركة فيه، وشدد  على  ضرورة أن نبني عليها لإنهاء الانقسام وتجاوز الوضع الاستثنائي الذي يعيشه شعبنا”.

وقال الرجوب في حديث لاذاعة صوت فلسطين، : “تم وضع خارطة طريق لضبط الوضع التنظيمي في حركة “فتح”، وإقرار آليات تضمن وحدة المفاهيم والمعايير لاختيار المرشحين بما يضمن تشكيل قائمة تعبر عن طموحات وتطلعات شعبنا ومصالحه في شتى القطاعات”.

وأكد الرجوب على التزام حركة “فتح” بمسار إنهاء الانقسام، وبناء الشراكة الوطنية، مشيرا إلى أن المرسوم الرئاسي لتعزيز الحريات يفتح الآفاق لإيجاد بيئة ايجابية لحراك شعبي جماهيري لخوض العملية الديمقراطية في أجواء صحية ومريحة للجميع.

وعبر  عن أمله من الجميع في إدراك دلالات المرسوم وإزالة كافة عقبات الماضي وتداعيات الانقسام من وقف للمساءلات

والاستدعاءات وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، وإلغاء كل المظاهر التي كانت سببا في تسميم الأجواء في الفترة الماضية.

وفي سياق آخر، توقع القيادي في حركة فتح، أسامة الفرا، اليوم السبت، أن تكون نسبة المشاركة في الانتخابات الفلسطينية المرتقبة 2021، عالية.

ورحب الفرا، في تصريح لقناة الغد، بمرسوم الحريات الذي أصدره الرئيس عباس، وطالب أن يكون هنالك التزام من جميع القوى من أجل تهيئة الأجواء أن يكون هناك مساحة متكافئة على الإعلام الرسمي كل الكتل.

كما وأكد القيادي على رغبة حركة فتح في خوض الانتخابات بقائمة واحدة “لا إقصاء فيها لأحد”،  وقال “إن عدم تشكيل محكمة الانتخابات معوق أساسي أمام إجراء الانتخابات”.