الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيد انتهاكاته في غزة والضفة

غزة-مصدر الاخبارية

يواصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون مسلسل انتهاكاتهم في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

واقتحم 92 مستوطنا الأقصى ليلة أمس،  جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساحات من أراضي المواطنين في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  أمس الثلاثاء، 18 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، بينهم مصورا صحفيا من مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية “، إن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي أحمد جلاجل من سكان منطقة حي الثوري ببلدة سلوان أثناء تواجده في بلدة الطور، حيث أوقفت مركبته وفتشتها، ثم اقتادته إلى معتقل المسكوبية للتحقيق.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان بالقرب من حاجز الجبعة غرب بلدة صوريف شمالا، وهم: علاء شاكر الحدوش (30 عاما)، ومحمد محمود اغنيمات، وعماد بدر اخليل (40 عاما).

واعتقلت تلك القوات الشقيقين عهد وعنان علي عوني جابر، بعد تفتيش منزل ذويهما في المنطقة الجنوبية من المدينة، وفتشت كذلك منزل المواطنين نايف وزياد الرجوب في بلدة دورا جنوب الخليل، وعبثت بمحتوياتها.

كما اعتقلت الفتى أُبيّ يوسف عبد الحميد أبو مارية (17 عاما)، والشاب قصي جهاد جعارة من مخيم العروب، عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

هذا وقد سلّمت قوات الاحتلال المواطن محمد ابراهيم بحر من بلدة بيت أمر بلاغا، لمقابلة مخابراتها.

في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم شعفاط وبلدة حزما.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مأمون فرحان من مخيم شعفاط، ومحمد سعادة سعيد من بلدة حزما، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشه بطريقة وحشية.

في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين سند سفيان خمايسة، ومحمد فرح سمودي، في الثلاثينات من العمر، عقب دهم منزليهما في بلدة اليامون غرب المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات واسعة شهدتها البلدة امتدت لعدد من الأحياء والشوارع الداخلية، في حين انقسم عشرات الجنود إلى فرق مشاة وفتشوا عددا كبيرا من المنازل، وأفرجت عن عدد آخر من الشبان غالبيتهم أسرى محررون بعد التحقيق الميداني معهم.

كما فتشت عددا كبيرا من المنازل لأسرى محررين، عرف من أصحابها: محمد ابو الهيجا، وثائر سمار، ومحمد عادل ابو حسن، ورامي حسن سمودي، وحسام عباهرة، وشادي غنمة، وجبريل بقلي، وعصام زغلول، وأنور فريحات.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر فازع صوافطة، وعبادة شفيق الخراز من مدينة طوباس، وحسن عامر من قرية تياسير شرقا، وذلك عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: معاذ محمد صومان (31 عاما) من شارع الصف وسط بيت لحم، وأحمد سعيد صباح (23 عاما)، وصلاح موسى صباح (23 عاما)، من قرية حرملة شرقا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي قطاع غزة هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة، وأراضي المزارعين شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة بوابل من الرصاص وقنابل الصوت.

وأفادت مصادر محلية، بأن زوارق بحرية الاحتلال أطلقت النار وفتحت خراطيم المياه على مراكب الصيادين وهي على بعد 6 أميال بحرية قبالة بحر مدينة غزة، ما أدى إلى تضرر مركب صيد على الأقل دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين الذين اضطروا للمغادرة إلى شاطئ البحر.

وهاجمت قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة والآليات العسكرية شرق خان يونس، المزارعين وأراضيهم الزراعية ورعاة الأغنام شرق المدينة بالرصاص وقنابل صوتية، وأرغمتهم على ترك الأراضي والعودة إلى بيوتهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي استهداف الصيادين في بحر غزة والمزارعين في المناطق الزراعية الحدودية شمال وشرق القطاع وتمنعهم من ممارسة مهنتهم والتنغيص عليهم.