معروف: حالة التراخي قد تعيدنا إلى تقييد الحركة والحظر المسائي

274
قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، إن القطاع يشهد حالة تخفيف بشكل شبه كامل.

وأضاف في تصريحات لإذاعة “القدس” المحلية: “إن أردنا استمرار هذه الحالة والعودة إلى الحياة بشكلها الطبيعي، فعلينا الالتزام على الصعيد الشخصي بإجراءات الوقاية من فيروس (كورونا)”.

اقرأ أيضاً: معروف: الفترة القادمة بغزة قد تشهد تخفيفاً بإجراءات كورونا

وتابع معروف: بأن “حالة التراخي قد تعيدنا إلى تقييد الحركة والحظر المسائي وإغلاق بعض القطاعات”، مشيراً إلى أن وزارة الصحة حددت مساحة مترين للشخص الواحد داخل صالات الأفراح.

وشدد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، بغزة، على أن خطوة فتح بعض صالات الأفراح وإبقاء غيرها مغلقة, كلها تخضع لمسار تقييم ودراسة.

ويوم الخميس الماضي، أعلنت وزارة الداخلية بغزة عن قرارات جديدة حول الإجراءات الوقائية في مواجهة فيروس كورونا، بإعادة فتح صالات الأفراح والنوادي والصلات الرياضية.

وقال الناطق باسم الداخلية بغزة إياد البزم في تصريح صحفي: “في إطار التقييم المستمر للحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، تقرر تخفيف الإجراءات الوقائية المتخذة، اعتباراً من الأحد المقبل 21 فبراير”، وذلك على النحو الآتي:

  • إعادة فتح النوادي والصالات الرياضية “الجيم” وفق البروتوكول الخاص بذلك.
  • إعادة فتح صالات الأفراح التي تزيد مساحتها عن 500 متر مربع، وفق البروتوكول الخاص المتفق عليه بين وزارتي الداخلية والصحة، وهيئة أصحاب المطاعم والفنادق.

ونوه البزم إلى أن المباحث العامة ستقوم  بتحرير تعهدات خطية بحق أصحاب تلك المنشآت، بالالتزام بالبروتوكولات الخاصة بإعادة تشغيلها، وستتابع تنفيذ ذلك، وكلّ من يخالف ستُتخذ بحقه الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق بغزة،قالت في وقت سابق، أنها قدمت رؤيتها التفصيلية لإعادة افتتاح صالات الأفراح بغزة إلى وزراة الصحة وفقاً لبرتوكولات الوزارة.