الحكومة الإسرائيلية تشترط “دعم سياسي” مقابل لقاح كورونا لبعض الدول

58
الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قررت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، منح عدّة دول لقاحًا مضادًا لفيروس كورونا، مقابل الحصول على دعمها في المحافل السياسية الأممية، ومن بين هذه الدول هندوراس. وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن هذه الخطوة تأتي في أعقاب تجمع كمية لقاحات محدودة لم يتم استخدامها خلال الشهر الأخير.

وذكر البيان أن بضع آلاف من اللقاحات ستنقل إلى السلطة الفلسطينية. كما وصلت طائرة إلى إسرائيل، اليوم، كي تنقل شحنة لقاحات إلى هندوراس.

اقرأ أيضاً: صحيفة تكشف عن الجهة الواقفة وراء تفجير قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي

وكانت هندوراس قد سعت إلى تعزيز علاقاتها مع إسرائيل في السنوات الأخيرة، وأعلنت في أيلول/ سبتمبر الماضي، عزمها نقل سفارتها إلى القدس المحتلة.

ووفقا لبيان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، فإنه “لا يتوقع إمكانية كبيرة للمساعدة وعلى الأقل إلى حين انتهاء حملة التطعيمات في إسرائيل”.

وقال نتنياهو: “لدي بُشرى هامة، فقد تحدثت مساء أمس مع صديقي، مدير عام شركة فايزر المنتجة للقاحات المضادة لفيروس كورونا ألبرت بورلا، واتفقنا على إمداد متواصل للقاحات فايزر ومن دون أي نقص فيها. من دون أي نقص، من دون أي قطع بإمدادها، ومن دون أي توقف. كما أننا نتلقى المزيد من اللقاحات من موديرنا. إذهبوا لتلقي التطعيم”.