كورونا غزة: 175 إصابة جديدة ولا وفيات تُذكر

65
غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، صباح يوم الثلاثاء، عن تسجيل 175 إصابة جديدة بفيروس كورونا غزة في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما لم تسجل أي حالة وفاة بالفيروس.

وأشارت خلال موجز التقرير اليومي لفيروس “كورونا” في قطاع غزة، إلى أنه تم إجراء 1874 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث سجلت 175 إصابة جديدة بالفيروس.

وأفادت بأنه تم تسجيل 135 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا غزة.

وأضحت وزارة الصحة بغزة،  أن إجمالي تراكمي المصابين منذ بدء الجائحة بلغ 54635 إصابة، وإجمالي الحالات النشطة 1944 حالة، وإجمالي المتعافين 52146 حالة، فيما كان إجمالي الوفيات 545 حالة وفاة.

وأضافت أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغت 48 حالة، من بينها 21 حالات خطيرة وحرجة.

وبدأت وزارة الصحة، بعملية التطعيم ضد فيروس كورونا غزة، وذلك بإعطاء اللقاحات لعدد من العاملين في المجال الطبي، الذين يواجهون بشكل مباشر خطر الإصابة بفيروس كورونا.

ووضحت وزارة الصحة أنها ستعمل على تطعيم كافة الفئات من الشعب في المراحل اللاحقة، وبحسب الكميات المتوفرة من اللقاح.

من جانبه، أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، الدكتور أشرف القدرة، على أن وزارته ستعمل في المرحلة الحالية على تطعيم الكوادر الطبية، ومن ثم ستبدأ في تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة، بإعتبارهم الفئة الأكثر حاجة للتطعيم من فئات المواطنين.

وكان قطاع غزة، قد استقبل أمس شحنة من اللقاحات التي أرسلتها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تضم 20 ألف لقاح كدفعة أولية لمساندة وزارة الصحة في مواجهة الفيروس.

وسبق استلام تلك الدفعة بعدة أيام، وصول 2000 لقاح سبوتنيك v الروسي، قادمة من وزارة الصحة بالضفة الغربية إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوبي القطاع.