بدء عملية التطعيم ضد فيروس كورونا في غزة (صور)

69

غزة- مصدر الإخبارية

بدأت وزارة الصحة، بعملية التطعيم ضد فيروس كورونا في غزة، وذلك بإعطاء اللقاحات لعدد من العاملين في المجال الطبي، الذين يواجهون بشكل مباشر خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وانطلقت عملية التطعيم ضد فيروس كورونا في غزة، من مقر وزارة الصحة بمدينة غزة، بحضور وكيل الوزارة يوسف أبو الريش، وعدد من المسؤولين والأطباء، ووسائل إعلام.

حيث بدأت الوزارة بتطعيم وزراء الصحة السابقين، إلى جانب عدد من الكادر الطبي الصحي، وقال وزير الصحة السابق الدكتور باسم نعيم “تلقينا اليوم الجرعة الأولى من مضاد فيروس كورونا كوزراء صحة سابقين، للتأكيد على أهمية التطعيم للوقاية من خطر الإصابة بالفيروس”.

وأشار نعيم إلى أن عملية التطعيم مهمة لجميع الفئات لحماية أجسادهم من الفيروس، موضحًا أن وزارة الصحة ستعمل على تطعيم كافة الفئات من الشعب في المراحل اللاحقة، وبحسب الكميات المتوفرة من اللقاح.

من جانبه، أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، الدكتور أشرف القدرة، على أن وزارته ستعمل في المرحلة الحالية على تطعيم الكوادر الطبية، ومن ثم ستبدأ في تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة، بإعتبارهم الفئة الأكثر حاجة للتطعيم من فئات المواطنين.

وكان قطاع غزة، قد استقبل أمس شحنة من اللقاحات التي أرسلتها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تضم 20 ألف لقاح كدفعة أولية لمساندة وزارة الصحة في مواجهة الفيروس.

وسبق استلام تلك الدفعة بعدة أيام، وصول 2000 لقاح قادمة من وزارة الصحة بالضفة الغربية إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوبي القطاع.