الرجوب: استلمنا رسالة من الجبهة الشعبية بقرارها خوض الانتخابات التشريعية المقبلة

58
رام الله- مصدر الإخبارية

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب “إننا استلمنا رسالة من نائب أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد يحيطنا علما بأن اللجنة المركزية للجبهة الشعبية قررت خوض الانتخابات التشريعية المقبلة”.

وأضاف الرجوب، في بيان صحفي، اليوم الأحد، “أننا في حركة فتح نثمن عاليا هذا قرار الجبهة الشعبية الذي يشكل حافزا مهما لمكونات الشعب الفلسطيني كافة، معربا في الوقت ذاته عن أمله بأن يكون هذا القرار عاملا مشجعا لانخراط الجميع في العملية الديمقراطية“.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد أنهت قبل عدة أيام، جلسات الحوار التي عقدت على مدار يومين برعاية مصرية بالقاهرة، وأصدرت وثيقة البيان الختامي الصادر عن الحوار الوطني الفلسطيني.

وتم خلال جولة الحوار التوافق على جملة من القضايا والملفات التي تعتبر ضامنة لإجراء الانتخابات، حال تنفيذها.
وقال البيان الختامي، إن جلسات الحوار ناقشت بمسؤولية عالية القضايا الوطنية الملحة كافة والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية وإجراء الانتخابات التشريعية مستندين إلى التوافقات والاتفاقيات الفلسطينية السابقة لا سيما وثيقة الوفاق الوطني ومخرجات اجتماع الأمناء العامين في 3 سبتمبر 2020 على أن يلتزم كل طرف بهذه التوافقات بمقدار مشاركته في التنفيذ.

وأضاف البيان أنه “تم الاتفاق على عقد اجتماع للفصائل في القاهرة خلال شهر مارس القادم بحضور رئاسة المجلس الوطني ولجنة الانتخابات المركزية للتوافق على الأسس والآليات التي سيتم من خلالها استكمال تشكيل المجلس الوطني الجديد، بهدف تفعيل وتطوير منظمة التحرير وتعزيز البرنامج الوطني المقاومة انطلاقا من كوننا حركة تحرر وطني”.