عجز في جدول الكهرباء والشركة تصدر تنويهًا للمواطنين

غزة-مصدر الاخبارية

أصدرت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، اليوم الجمعة، تنويها مهما للمواطنين في ظل استمرار المنخفض الجوي والأجواء الباردة، والذي أدى لوجود عجز في جدول الكهرباء.

وأكدت فيه على وجود عجز في ساعات الوصل بسبب المنخفض الجوي، سيتحسن بعد عودة الأجواء للاعتدال بشكل ملحوظ.

وأشارت الشركة بأن مستوى الطلب على الطاقة الكهربائية وصل مستويات كبيرة في ظل هذه الأجواء الباردة وخاصة في فترات الذروة المسائية، فيما المتوفر من كهرباء قرابة (200) ميجاوات العجز الكبير ناتج عن ازدياد الطلب في مختلف المناطق والذي وصل لذروته ليلة أمس الساعة السابعة مساء، حيث وصل ل(589) ميجاوات.

وذكرت شركة توليد الكهرباء في بيانها  أن  أجهزة القياس سجلت طلب وصل ل(545.6)ميجاوات عند الساعة الحادية عشر صباحا وهو مرشح للارتفاع في ساعات مساء اليوم.

ولفت إلى أن الشركة تبذل جهود كبيرة لزيادة كفاءة التوزيع للتخفيف من العجز الاضافي الذي بلغ من (3-4) ساعات.

وقدمت الشركة شكرها لمشتركيها المساهمين في ترشيد الاستهلاك و الذين استجابوا لارشاداتها وعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية بشكل مفرط ومبالغ فيه، خاصة أوقات الذروة وإمكانية الاستعاضة عن تشغيل الأجهزة الكهربائية بأجهزة بديلة مرشدة للطاقة.

كما أكدت على  أن الشركة تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان وصول التيار الكهربائي في أوقاته المحددة وسد جزء من العجز الناتج عن الاحتياج الكبير للطاقة وهي تبذل جهود كبيرة في سبيل ذلك.

ودعت المواطنين إلى  الاستجابة لدعوتها والامتثال لتعليماتها تحقيقا للمصلحة العامة وتلبية لحاجة قطاع عريض من المواطنين.

ونبهت الشركة جميع المواطنين للإبلاغ عن أي تعديات أو طوارئ في موضوع الكهرباء بالاتصال على الرقم 133 الخاص بالشركة.