فيسبوك تحظر صفحتها الخاصة على منصة فيسبوك!

89
وكالات – ترجمة مصدر

في وقت أعلنت فيه شركة فيسبوك عن قرارها بمنع الأستراليين من مشاهدة الأخبار ومشاركتها على منصتها بسبب القوانين المقترحة في البلاد لجعل الشركات الرقمية العملاقة تدفع مقابل الصحافة، قامت الشركة بحظر صفحتها على فيسبوك!

وقال الصحفي أندرو براون اليوم الخميس إن فيسبوك في هذه العملية قامت أيضًا بحظر صفحتها الخاصة على منصة فيسبوك.

بدورها قالت شركة فيسبوك التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها في بيان الأربعاء إن الناشرين الأستراليين يمكنهم الاستمرار في نشر محتوى إخباري على فيسبوك، لكن لا يمكن مشاهدة الروابط والمنشورات أو مشاركتها من قبل الجمهور الأسترالي.

ونقل موقع NEWS 18 عن الشركة قولها:” لا يمكن للمستخدمين الأستراليين مشاركة الأخبار الأسترالية أو الدولية.  لا يمكن للمستخدمين الدوليين خارج أستراليا أيضًا مشاركة الأخبار الأسترالية”.

وأوضحت فيسبوك أنه خلال عملية حجب الصفحات الإخبارية، تعرضت العديد من خدمات الطوارئ الأسترالية للحظر المحلي على فيسبوك للمحتوى الإخباري اليوم الخميس، حيث أصبحت الصفحات التي تحذر الجمهور من تفشي كورونا وحرائق الغابات والأعاصير فارغة.

كما شهدت خدمات مكافحة الحرائق والصحة والأرصاد الجوية في جميع أنحاء البلاد مشاكل في صفحاتها على فيسبوك، وسط العديد من حالات الطوارئ العامة .

وكانت “فيسبوك” اطلقت في وقت سابق تهديداً شديد اللهجة لأستراليا، متوعدة فيه بحرمان مؤسساتها الإعلامية وسكانها من نشر الأخبار المحلية والدولية.

اقرأ أيضاً: فيسبوك يهدد بمنع المستخدمين من نشر الأخبار فيه.. والسبب!

حيث هددت الشركة بمنع المستخدمين من نشر الأخبار فيه، وعلى منصة “إنستغرام” التابعة له، في حال إقرار قانون إعلامي جديد سيجبر المنصات مثله على الدفع مقابل محتوى الأخبار المنشورة فيه.

وقال المدير الإقليمي للشركة في أستراليا ونيوزيلندا ويل إيستون، إنه “في حال تمرير هذا القانون، فسوف نمنع المؤسسات الإعلامية والأشخاص من نشر الأخبار المحلية والدولية”.