غانتس: نعمل لإعادة جنودنا من غزة بمساعدة مصر

114
الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعم وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الخميس، إن حكومة الاحتلال تعمل بمساعدة مصر ودول أخرى لإعادة الجنود الإسرائيليين من قطاع غزة.

وقال غانتس في بيان صادر عن مكتبه: “أشعر بمسؤوليتي الشخصية تجاه إعادة أورون شاؤول وهدار غولدين، فأنا من أرسلهم للمعركة”.

وشدد وزير الجيش على أن غزة لن تتطور دون إعادتهما، ولن نسمح بتنمية حقيقية وطويلة الأمد في قطاع غزة حتى يعود الجنود”.

وكانت وسائل إعلام عبرية تداولت أنباء حول استمرارية الاتصالات السرية بين الاحتلال الاسرائيلي وحركة حماس بشأن التوصل إلى صفقة تبادل أسرى.

وذكرت صحيفة “معاريف” أن جهات إسرائيلية، تعتقد أنه بالرغم من الإعلان عن انتخابات عامة، ينبغي الاستمرار في هذه المحاولات”.

وأشارت إلى “أن الوضع الصعب في القطاع، على أرضية أزمة تفشي (كورونا) من شأنه أن يؤدي إلى إحراز تقدم فيها، مضيفة: “مسؤول حركة حماس في القطاع، يحيى السنوار، لا يريد أن يفوت الفرصة على نفسه من أجل تقديم المساعدات للسكان الغزيين، الذين يعيشون تحت وطأة ضائقة صعبة للغاية”.

بدورها نفت حركة حماس سابقًا ما يتم تداوله عبر الإعلام العبري حول صفقة تبادل أسرى عرضها الاحتلال على الحركة.

وكتب الناطق باسم حماس حازم قاسم في تغريدة له عبر صفحته على تويتر:” ما يروجه الإعلام الصهيوني حول الحراك في ملف تبادل اسرى، محاولة من نتنياهو لتعزيز حضوره الشخصي لأي انتخابات صهيونية متوقعة”،  متابعًا :” هذا الحديث الاعلامي الصهيوني لا اساس له من الصحة، فلا جديد في هذا المسار”. وأكد أن نتنياهو مازال يتهرب من اتخاذ قرار في هذا الملف، ويتلاعب بمشاعر عائلات الجنود.