غزة: إصابات وأضرار مادية جراء المنخفض الجوي العميق

غزة – مصدر الإخباربة

ألحق المنخفض الجوي العميق الذي يضرب البلاد هذه الأيام بأضرار مادية في عدد من المنازل وممتلكات المواطنين في مناطق مختلفة من قطاع غزة، عدا عن إصابة عدد من المواطنين.

وقالت مصادر محلية اليوم الخميس إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة جراء سقوط برميل مياه على سطح منزلهم في حي الصبرة وسط مدينة غزة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، ولحقت أضرار مادية في المنزل.

فيما أصيب مواطنان بجروح متفاوتة جراء إنهيار سقف غرفة في منزلهم بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، نقلا إلى مستشفى الشفاء للعلاج،

في نفس الوقت أصيب ثلاثة مواطنين آخرين بجروح متباينة إثر سقوط لوحة إعلانية في خان يونس، جنوب قطاع غزة، نقلوا على إثرها للعلاج لمستشفى ناصر بالمدينة.

اقرأ أيضاً: استمرار تأثير المنخفض الجوي وتحذيرات من الانزلاق وانعدام الرؤية

كما أصيب مواطن بجروح خطيرة جراء إنهيار سور بناية قيد الإنشاء في مدينة دير البلح أمس الأربعاء، وسط القطاع، نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى لتلقي العلاج، كما لحقت أضرار في منازل وممتلكات المواطنين في المكان.

في حين لحقت أضراراً مادية بعدد من منازل المواطنين في مناطق مختلفة من القطاع، بينها سقوط جدار أسمنتي في مخيم النصيرات، وارتطام مركبة في حديد رصيف على شارع صلاح الدين، وتضرر مشروع إنتاج كهرباء بالطاقة الشمسية، إضافة إلى اقتلاع شجرة كبيرة في حي الشجاعية شرق غزة، وسقوط يافطات المعدنية وأشجار بفعل المنخفض الجوي المصحوب برياح شديدة وأمطار غزيرة.

في سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، عن تعطيل الدراسة في مختلف المدارس ورياض الأطفال والجامعات لليوم الثاني على التوالي نظراً للظروف الجوية السيئة.