قريباً من يوتيوب TV.. البث بدقة 4K والمشاهدة بلا اتصال انترنت!

26
وكالات – مصدر الإخبارية

كشفت شركة جوجل النقاب عن ميزات ستقدمها خدمة البث التلفزيوني يوتيوب TV في الأسابيع المقبلة، وهي حزمة إضافية جديدة مع إمكانية البث بدقة 4K، والمشاهدة بلا اتصال، والبث المتزامن غير المحدود في المنزل.

وقالت جوجل عبر تدوينة لها إن بعض التحديثات المخطط لها لمنتجاتها الأساسية، بما في ذلك منصة يوتيوب نفسها ويوتيوب ميوزك وكذلك YouTube TV.

في حين تقدم خدمة البث التلفزيوني YouTube TV بثًا تلفزيونيًا مباشر وفيديوهات بحسب الطلب و DVR قائم على السحابة من أكثر من 85 شبكة تلفزيونية.

وبالنظر إلى أن المزيد من الأشخاص ابتعدوا عن خدمة الكابل التقليدية، فقد أصبحت خدمة البث التلفزيوني من جوجل هي الخيار المفضل للبث التلفزيوني المباشر.

وبينت الشركة أن الخدمة تحصل هذا العام على المزيد من الميزات الجديدة، بما في ذلك البث المباشر بدقة 4K.

فيما لم تحدد جوجل مدة زمنية محددة من أجل وصول الميزات الجديدة، التي تشمل القدرة على مشاهدة البث بدقة 4K، وذلك على افتراض أن القناة لديها القدرة على القيام بذلك.

ولا تزال عمليات البث بدقة 4K نادرة جدًا، لكنها قد تصبح أكثر شهرة في المستقبل، خاصة وأن الأحداث الكبرى، مثل Super Bowl، حاولت البث بدقة 4K.

وبالإضافة إلى البث بدقة 4K، تسمح لك هذه الحزمة الإضافية الجديدة بتنزيل التسجيلات لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال بشبكة الإنترنت.

كما تمنح هذه الحزمة الإضافية أيضًا العائلات القدرة على استخدام YouTube TV عبر المزيد من الأجهزة في وقت واحد.

وقد لا يكون من الشائع جدًا أن تصل الأسر إلى هذا الحد بشكل منتظم، لكن من المؤكد أن امتلاك خيار توسيع البث المتزامن سيكون موضع ترحيب.

بينما ليس من الواضح في الوقت الحالي كم تكلف هذه الحزمة الإضافية مشتركي YouTube TV، حيث تبدأ الخدمة من سعر 65 دولار في الشهر، كما ليس من الواضح ما إذا كان سيكون هناك أي قيود على القنوات أو العروض التي تدعم التنزيلات في وضع عدم الاتصال، ولا تقدم الشركة أي أمثلة على المحتوى الذي سيكون متاحًا بدقة 4K.

وتعد المشاهدة في وضع عدم الاتصال بالانترنت نادرة جدًا بين تطبيقات البث التلفزيوني، وتتيح لك Hulu تنزيل العروض التلفزيونية والأفلام عند الطلب لمشاهدتها بلا إنترنت، لكن هذا لا ينطبق على التسجيلات من خدمة البث التلفزيوني المباشر.