مصدر الإخبارية
تابعونا على

سارع بالتسجيل..لجنة الانتخابات تمدد ساعات العمل بمكاتبها حتى منتصف الليل

التسجيل للانتخابات

تمديد التسجيل للانتخابات

رام الله-مصدر الاخبارية

مددت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الثلاثاء، ساعات تسجيل الناخبين في الانتخابات الفلسطينية حتى منتصف ليلة هذا اليوم الثلاثاء الموافق 16 شباط.

وبينت اللجنة المركزية للانتخابات، أن التمديد جاء نتيجة للإقبال المتزايد على مراكز الاستعلام والتسجيل، والضغط المتواصل على تطبيق التسجيل الالكتروني، ومن مبدأ اتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين للتسجيل.

ويشمل تمديد ساعات العمل وفق اللجنة المركزية للانتخابات في كل من: مكاتب المناطق الانتخابية، ومراكز الاستعلام والتسجيل، وتطبيق التسجيل الالكتروني على الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات.

رابط التسجيل للانتخابات الفلسطينية 2021

وبين المتحدث باسم اللجنة المركزية للانتخابات فريد طعم الله، أن قرابة  2 مليون و577 ألف ناخب أصبحوا مسجلين ضمن سجل الانتخابات.

وأوضح طعم الله أن الخطوة التالية تتمثل في تنقيح السجلات وعرضها على المواطنين لفتح الباب أماهم لتسجيل اعتراضهم، مشيرًا إلى أن الاعتراض لا يكون بشكل تعسفي، إنما يجب أن يكون وفق محددات قانونية وبالإثباتات والوثائق، ومن خلاله نقوم بإبلاغ المعترض عليه ونستمع إلى رده وبعد ذلك تعرض النتائج على لجنة وهي تقيم وتصدر قرارها.

ونوه إلى أن كل مواطن سيجد اسمه منشور في مركز الاقتراع الذي سجل نفسه فيه.

وفي شأن آخر أوضح طعم الله فيما تيعلق بـ اللقاءات مع الفصائل، أنها تنقسم إلى قسمين الأول فني والآخر سياسي، مشيرًا إلى أن اللجنة تعتبر الفصائل والأحزاب السياسية أحد الشركاء الأساسين بالعمل مع لجنة الانتخابات.

وحول الرقابة على الانتخابات، أشار طعم الله إلى أن اللجنة تستقبل يوميًا عشرات الطلبات للرقابة المحلية، وأنها تلقت طلبات رقابة دولية.

وبين طعم الله أن  اهتمام منقطع النظير من العالم بالانتخابات الفلسطينية والرقابة عليها


أقرأ أيضاً

Exit mobile version