تسريبات حول ميزات “عجيبة” في آيفون 13 القادم!

18
وكالات – مصدر الإخبارية

كشفت أحدث التسريبات حول هاتف آيفون 13 المقرر طرحه من شركة آبل أنه قد يعمل بشاشة تعمل دائمًا أو AOD، والتي يمكن أن تضيء أجزاءً لفترة وجيزة لإظهار الإشعارات للمستخدم، دون إضاءة الشاشة بأكملها.

وبحسب التقارير المسربة تتمتع تقنية OLED بعدة مزايا مقارنة بشاشات LCD، لكن إحدى الميزات الرئيسية ظلت غير مستخدمة في أجهزة آيفون، وتتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لتقنية OLED في أنها لا تتطلب أي طاقة لعرض اللون الأسود.

وكما يشاع فإن تحديث هاتف آيفون 13 لهذا العام يتضمن بعض التغييرات الكبيرة في تقنية العرض الخاصة به.

ومع ذلك، يمكن أن تكون إحدى الميزات هي وظيفة التشغيل الدائم التي تم تقديمها في Apple Watch Series 6.

وذكر المسرب (ماكس وينباخ) Max Weinbach عبر EverythingApplePro، أن آيفون 13 سيستخدم ميزة الشاشة العاملة دائمًا.

وتعني هذه الميزة أن شاشة القفل تظل تعرض بعض العناصر المهمة، لكنها لن تضيء بالضرورة تمامًا بالطريقة نفسها التي تظهر بها النماذج الحالية.

من المعروف أنه تظهر أيقونات الساعة والبطارية دائمًا على الشاشة، حتى إذا كانت الشاشة مقفلة، وتفعل ذلك بغض النظر عن حالة الإضاءة لبقية الشاشة، ويتم عرض الإخطارات على شاشة القفل باستخدام شريط ورموز، مع ظهورها بشكل طبيعي عبر الشاشة، وذلك بالرغم من عدم إضاءة كل الشاشة.

وأحيت الشائعات المحيطة بتشكيلة آيفون 13 فكرة الشاشة العاملة بمعدل التحديث 120 هرتز باستخدام تقنية العرض الموفرة للبطارية LTPO المهمة لمعدلات التحديث العالية.

وبحسب المسرب من الممكن أيضًا أن توفر التقنية وظيفة الشاشة العاملة دائمًا عن طريق تقليل معدل التحديث لتوفير الطاقة، كما هو الحال مع Apple Watch.

في حين تحدث الشائعات السابقة حول هاتف آيفون 13 أنه سيستخدم مجموعة من أربع كاميرات مع LiDAR، ونتوء أصغر في الجهة الأمامية، وتصميم دون منفذ Lightning، وعودة Touch ID.