تحذيرات مهمة بشأن المنخفض الجوي القادم للبلاد

غزة-مصدر الاخبارية

وجهت عدة جهات رسمية مساء اليوم الأحد، تحذيرات من المنخفض الجوي القادم  والذي سيتمر  لعدة أيام، استنادا للأرصاد الجوية، يتخلله أمطار غزيرة ورياح عاصفة وتوقعات للثلوج على بعض المرتفعات.

وأصدّرت وزارة الزراعة في قطاع غزة، تنويهًا مهمًا المزارعين ومربي الثروة الحيوانية والصيادين، محذرة من الرياح القوية المصاحبة لـ المنخفض الجوي المتوقع تأثيره على المنطقة يوم الثلاثاء 16/02/2021 وقد تصل سرعتها الى 65كم/ساعة، وأكّدت الوزارة على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة في المزارع وخاصة في مزارع الدواجن والدفيئات الزراعية.

كذلك دعا الدفاع المدني، المواطنين بعدم التحرك بمركباتهم في المناطق التي تستتأثر بالعاصفة الثلجية بشكل مباشر.

كما طالب بعدم الدخول في تجمعات المياه لعدم التعرض للخطر، والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة وعدم تركها مشتعلة عند الخلود للنوم، وفي حال انقطاع التيار الكهربائي استخدام الإنارة البديلة “النيون الشاحن”، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى وبعد التأكد من أن الطريق سالك، أثناء المنخفض الجوي .

وناشد المواطنين بالاتصال على الأرقام المجانية 102 في حال حصول طارئ، وعدم التهويل والمبالغة في الأحداث، وأيضا عدم تحميل قابس الكهرباء طاقة زائدة تجنبا لحصول تماس وحصول حريق، وفي حال عدم ثبات التيار الكهربائي تجنب استخدام المصاعد الكهربائية.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية عن تأثر البلاد بـ المنخفض الجوي المصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ حيث يستمر الجو غائما وعاصفا وشديد البرودة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، ويتوقع سقوط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائج.