هنية يدعو قطر للرقابة على الانتخابات الفلسطينية القادمة

غزة- مصدر الإخبارية

دعا رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، دولة قطر إلى المشاركة في الرقابة على الانتخابات الفلسطينية القادمة، والعمل مع المجتمع الدولي لاحترام نتائج الانتخابات، وعدم تكرار موقف ما بعد انتخابات ٢٠٠٦ والذي لم يحترم فيه إرادة الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في رسالة بعث بها هنية إلى أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني.

ووفقاً لبيان صدر عنه الحركة، فإن هنية عبر في رسالته عن تقديره لمواقف قطر الأصيلة تجاه الشعب الفلسطيني في مختلف المحطات، ووضعه في صورة التفاصيل المتعلقة بمسار وبنتائج حوار القاهرة باعتبار قطر إحدى الدول الضامنة للاتفاق إلى جانب مصر وتركيا وروسيا.

وأشار هنية في رسالته إلى أن “قرار حماس المضي هو قدمًا في مسار المصالحة عبر إجراء الانتخابات الفلسطينية القادمة العامة بمراحلها الثلاث، التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني”.

وقال: “إنني أشير إلى دور قطر المأمول في هذه الانتخابات، متمثلًا في ضمان إجراء الانتخابات في مواعيدها المحددة حسب المرسوم الرئاسي، وضمان نزاهتها وحريتها في الضفة والقطاع، وكذلك الضغط من خلال علاقة قطر بالمجتمع الدولي على الاحتلال الإسرائيلي بعدم عرقلة إجراء الانتخابات أو التدخل في العملية الانتخابية خاصة في القدس المحتلة”.

وختم هنية رسالته بالتأكيد على أن حركته “ملتزمة بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه، وستعمل حسب مسؤوليتها الوطنية على توفير المناخ الحر واللازم لإجراء انتخابات تعبر عن الوجه الحضاري لشعبنا الفلسطيني”.