كورونا عالمياً..الفيروس يفتك بأكثر من 2 مليون و394 ألف شخص وأمريكا الأكثر معاناة

وكالات – مصدر الإخبارية 

أظهرت أحدث الإحصاءات المعلنة حول جائحة “كورونا عالمياً “، حتى صباح السبت، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ 2 مليون و394 ألف و905 وفيات، فيما تقارب حصيلة المصابين من 108 ملايين و760 ألف إصابة، تعافى منهم ما يزيد عن 80 مليونا و787 ألف مريض.

وفي الولايات المتحدة -أكثر دول العالم معاناة من وباء كورونا عالمياً – تم تسجيل 27 مليون إصابة وأكثر من 475 ألف وفاة.

وباتت إحدى الخيارات المطروحة في الولايات المتحدة هي عزل ولاية فلوريدا الجنوبية عن بقية أنحاء البلاد، خشية أن تهدد الطفرات الجديدة في فيروس كورونا المستجد.

ووصلت السلالة البريطانية إلى فلوريدا التي يطلق عليها “ولاية الشمس المشرقة”، إلى درجة أنها تتفشى بكثرة حتى أصبحت أكثر الولايات المصابة بالسلالة الجديدة، فيما تقول سلطات الولاية إنها سجلت 347 حالة جديدة بالسلالة الجديدة من كورونا.

وفي الصين، ذكرت لجنة الصحة الوطنية أن البر الرئيسي الصيني لم يسجل أي حالات إصابة محلية جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد الخميس الماضي .

وأظهرت بيانات رسمية، أمس الجمعة، أن الصين رصدت 12 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 في البر الرئيسي.

وفي أمريكا الجنوبية، سجلت البيرو، التي تواجه موجة ثانية من (كوفيد-19) رقما قياسيا، أمس الجمعة، في حالات الإصابة بالفيروس التي تستدعي الدخول إلى المستشفى، حسب ما أعلنت وزارة الصحة.

وسجلت البيرو 1.2 مليون إصابة مؤكدة بـ كوفيد-19 (بزيادة قدرها 8439 في الـ 24 ساعة الماضية) فضلا عن 43255 وفاة.

وفي أستراليا، بدأت ولاية فيكتوريا السبت، عزلا عاما يستمر خمسة أيام، في ظل سعي السلطات لمنع موجة ثالثة من فيروس كورونا مرتبطة بالسلالة سريعة الانتشار المكتشفة في بريطانيا.

وشهدت المدينة في العام الماضي عزلا عاما استمر 111 يوما، كان أحد أشد وأطول الإجراءات في العالم حينها، وذلك بهدف كبح انتشار فيروس كورونا الذي

وسجلت أستراليا أكثر من 22 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا و909 وفيات في المجمل منذ ظهور الوباء.