قدورة فارس: البرغوثي لا يرغب في رئاسة المجلس التشريعي وهذا هدفه

رام الله – مصدر الإخبارية

صرّح رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس أن الأسير مروان البرغوثي لا يرغب في أن يكون رئيساً لقائمة المجلس التشريعي، بل يريد إحداث تغييرات جوهرية في منظومة العمل الحركية والوطنية.

وقال فارس في تصريحات تلفزيونية لروسيا اليوم ،الجمعة، إن التغييرات التي يرغب البرغوثي في إحداثها يمكن أن تقود إلى “تجسيد وحدة الحركة على أسس صلبة ثم وحدة وطنية ثم برنامج كفاحي نضالي للشعب الفلسطيني يمكن الخروج من بحر أوسلو واستعادة زمام المبادرة في الساحة الفلسطينية”.

وتابع: “نحن في حركة فتح وبعد الهزيمة التي منينا بها عام 2006 تركت رغبة حقيقة في أن نحقق أغلبية ساحقة في المجلس التشريعي المقبل”، مبينا أن “موقف الأخ أبو القسام (مروان البرغوثي) هو أن يتم تحشيد حركة فتح كلها في إطار قائمة واحدة استنادا إلى أسس ومعايير تضمن فوز القائمة، ولا تحكم المزاجية في من يتم اختيارهم”.

وأكد أن البرغوثي لديه رغبة حقيقية في أن يتم اختيار القائمة عبر آلية ديمقراطية واسعة وساعة تشمل أبناء الحركة حتى تتمكن من أن تحملها للانتصار.

ولفت قدروة فارس إلى أن هناك حاجة لزيارة البرغوثي مرة أخرى لبلورة صيغة تضمن وحدة الحركة والذهاب الى الانتخابات موحدين بما يضمن أن تعمل طواقم العمل بحماسة لتحقيق الغاية المنشودة والمرجوة”.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ وصل سجن “هداريم” أمس الخميس للقاء الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي.

اقرأ المزيد: تفاصيل اجتماع حسين الشيخ مع مروان البرغوثي في سجن “هداريم”