هنية يهاتف الرئيس عباس ويؤكدان إجراء الانتخابات في موعدها المحدد

رام الله – مصدر الإخبارية 

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالًا هاتفيًا مساء الثلاثاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وجرى خلال الاتصال تبادل التهنئة بالتوصل إلى الاتفاق في القاهرة وتم التأكيد على المضي سويًا ومعًا لتنفيذ الاتفاق على طريق إجراء الانتخابات بتواريخها المحددة التشريعية والرئاسية ثم المجلس الوطني وأن تجرى بشكل يعكس الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس حركة  حماس على أن “الإرادة ثابتة” لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وبناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس من التعددية والشراكة لشعبنا في الداخل والخارج، وتعزيز عملنا المشترك في مواجهة الاحتلال وسياساته.

وأضاف هنية “إننا عاقدوا العزم أن نمضي للأمام ولا نلتفت إلى الوراء، بمعالجة كل التفاصيل بروح إيجابية”.

أنهت الفصائل الفلسطينية مساء يوم الثلاثاء، جلسات الحوار التي عقدت على مدار يومين برعاية مصرية بالقاهرة، وأصدرت وثيقة البيان الختامي الصادر عن الحوار الوطني الفلسطيني.

وتم خلال جولة الحوار التوافق على جملة من القضايا والملفات التي تعتبر ضامنة لإجراء الانتخابات، حال تنفيذها.
وقال البيان الختامي، إن جلسات الحوار ناقشت بمسؤولية عالية القضايا الوطنية الملحة كافة والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية وإجراء الانتخابات مستندين إلى التوافقات والاتفاقيات الفلسطينية السابقة لا سيما وثيقة الوفاق الوطني ومخرجات اجتماع الأمناء العامين في 3 سبتمبر 2020 على أن يلتزم كل طرف بهذه التوافقات بمقدار مشاركته في التنفيذ.

وأضاف البيان أنه “تم الاتفاق على عقد اجتماع للفصائل في القاهرة خلال شهر مارس القادم بحضور رئاسة المجلس الوطني ولجنة الانتخابات المركزية للتوافق على الأسس والآليات التي سيتم من خلالها استكمال تشكيل المجلس الوطني الجديد، بهدف تفعيل وتطوير منظمة التحرير وتعزيز البرنامج الوطني المقاومة انطلاقا من كوننا حركة تحرر وطني”.