الأونروا تدعو لتوفير لقاحات كورونا للاجئين الفلسطينيين حول العالم

رام الله – مصدر الإخبارية

دعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” لإدراج لاجئي فلسطين في الدعوة العالمية لمطعوم “كورونا”، وتوفير لقاحات كورونا لهم.

بدوره قال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني: “إنني أعول على المجتمع الدولي لضمان توفر اللقاحات للاجئين في جميع أنحاء العالم، بمن في ذلك لاجئو فلسطين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي جميع أرجاء المنطقة”.

وأضاف لازاريني:” إن هذه الجائحة القاتلة لا تعرف الحدود ولا تفرق بين الغني والفقير، أو بين اللاجئ وغير اللاجئ، الطريقة الوحيدة التي سنقوم بها بهزيمة كوفيد- 19 هي من خلال الجهود المستمرة من قبل جميع الأطراف المسؤولة، دونما تمييز”.

يأتي ذلك بعدما تلقى لازاريني، اليوم الثلاثاء، الجرعة الأولى من لقاح كوفيد- 19 من خلال وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله وبحضور الوزيرة مي الكيلة.

وتابع: “لقد قررت أخذ المطعوم ضد فيروس كوفيد- 19 من خلال وزارة الصحة الفلسطينية، وأنا أشجع كافة زملائي في الأونروا بتلقي المطعوم. إن المطعوم آمن وهو الأداة الأكثر فعالية لمنع انتشار الفيروس وتقليل آثاره الصحية، إنني أشجع كافة موظفي الأونروا –الذين يعمل العديدون منهم على الخطوط الأمامية والذين قادوا ببسالة الحرب ضد انتشار الفيروس من البداية – وأفراد أسرهم على التسجيل لتلقي المطعوم من خلال الخطط الوطنية للبلدان المستضيفة التي تعمل الأونروا فيها”.

ولفت فيما يتعلق بتطعيم لاجئي فلسطين، إلى أن الأونروا تتعاون عن كثب مع السلطات الصحية المحلية في العمل على رفع الوعي بسلامة ومدى توفر المطعوم، بالإضافة إلى تقديم المساعدة الأخرى حيثما تكون هناك حاجة لها.

وتوجه لازاريني بالشكر والتقدير إلى البلدان المضيفة التي أدرجت بالفعل تطعيم لاجئي فلسطين كجزء من خطط الانتشار الخاصة بها”.