مصدر الإخبارية
تابعونا على

وفد لجنة الانتخابات المركزية يصل قطاع غزة اليوم

وفد لجنة الانتخابات المركزية
غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، صباح الثلاثاء أن وفدها سيصل إلى قطاع غزة خلال الساعات المرتقبة من اليومللاجتماع بالفصائل وسائل إعلامية.

وقال المتحدث باسم اللجنة المركزية  فريد طعم الله، “: إنّ وفدًا من اللجنة، مكون من المدير التنفيذي، هشام كحيل، ونائبه أشرف الشعيبي، وآخرين، سيتوجه خلال ساعات اليوم إلى قطاع غزة.

وأشار طعم الله، في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين تابعتها مصدر الاخبارية ، إلى أنّ الوفد سيعقد لقاءً مع جميع الفصائل الفلسطينية، ستطلع اللجنة خلاله الفصائل على شروط التسجيل وآلية العمل، مؤكدًا أن اللجنة تعتبر “الفصائل شريك في العمل” لافتًا إلى أنّ “لقاءاتنا مع الفصائل هي اجتماعات فنية ونأمل منها تشجيع المواطنين على التسجيل”.

وأضاف طعم الله :”يوم غدٍ الأربعاء سنقوم بجولة على مراكز تسجيل المواطنين في مكاتب محافظات غزة” لافتًا إلى أن لجنة الانتخابات المركزية  تفتح “نحو 80 مركز فقط للتسجيل، ونعتمد بالأساس على التسجيل عبر الانترنت لكن هذه المراكز فقط لتسهيل عمل التسجيل الإلكتروني” مشيرًا إلى أنّ اللجنة دربت طواقمها الجديدة للعمل على انجاح العلمية الانتخابية في الضفة الغربية، وقطاع غزة على حدٍ سواء.

وتابع:”هذه المراكز ستبقى مفتوحة من يوم غدٍ الأربعاء، وحتى يوم 16 شباط/ فبراير الجاري، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً”.

ولفت طعم الله أن لجنة الانتخابات المركزية ستقعد اجتماعًا مع مؤسسات المجتمع المدني، كونهم سيلعبوا دورًا كمراقبين محليين، مشيرًا إلى أن اللجنة ستطلع “مؤسسات المجتمع المدني على قانون الانتخابات بداية من تسجيل الناخبين وحتى اعلان النتائج”.

وفي هذا السياق أضاف طعم الله :”مؤسسات المجتمع المدني شريك أساسي للجنة الانتخابات على طول مراحل العملية الانتخابية”.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version