الطيراوي: قرار الجنائية الدولية استحقاق متأخر للشعب الفلسطيني

غزة- مصدر الإخبارية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، إن قرار المحكمة الجنائية الدولية يعتبر استحقاق متأخر للشعب الفلسطيني لأنه ومنذ 70 عاماً وشعبنا يتعرض للاضطهاد والقهر.

جاء ذلك في تصريحات إذاعية أدلى بها الطيراوي، اليوم الاثنين.

وشدد على أن ما “يحصل اليوم نوع من الاتجاه الصحيح باتجاه المواطن الفلسطيني ومحاولة انصافه من خلال التحقيق مع هؤلاء المحتلين الذين يحاولون اذلال هذا المواطن”.

وقال: “صحيح أن هذا قرار الجنائية الدولية متأخر ولكن أن يأتي متأخرًا أفضل من ألّا يأتي”.

وأضاف عضو اللجنة المركزية لفتح، “كل قرارات الأمم المتحدة والعالم لا تعترف بها “إسرائيل” والخوف أن يتم الاتجاه لتعويم هذا القرار ووضع توازن حماس في كفة والاحتلال في كفة وهذا مرفوض تماماً”.

وفي سياق منفصل، قال الطيراوي، إن “حركة حماس جزء من شعبنا الفلسطيني ومن المقاومة الفلسطينية ولا يمكن بأي حالٍ من الأحوال مقارنتها بالمحتل”.

وعبر عن أمله، في أن “يتوصل الإخوة إلى توافق في القاهرة يتم من خلاله إجراء الانتخابات وعودة غزّة إلى حضن الشرعية وتوحيد الوطن وإنهاء الانقسام”.

واستهجن الطيراوي، قرار “أصدرته محكمة عسكرية حمساوية، يوم أمس، حكمت فيه على بعض الشباب في غزة بالسجن 5 و7 سنوات بزعم التخابر مع رام الله”.

وقال: “هناك العشرات بالضفة يتخابرون مع حماس في غزة لماذا لا تسجنهم الأجهزة الأمنية؟، هذه اتهامات باطلة”.

وشدد على أن طريق الوحدة الوطنية يجب أن يمر فيه أمر “إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين”.

وأضاف الطيراوي، “إذا كان الإخوان في حماس وهم في مصر تقوم محكمتهم بالحكم على بعض الشباب لسنوات طويلة”.

وبخصوص وفد فتح إلى مصر، والذي يشارك في حوارات القاهرة، قال: “وفدنا ذهب إلى مصر من أجل التوافق وتجديد الشرعية وعودة غزة إلى حضن هذه الشرعية “.