بقيمة 700 شيكل لمتضرري كورونا.. صرف مساعدات لمرة واحدة في الضفة وغزة

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله اليوم الاثنين عن بدء صرف مساعدات نقدية بقيمة 700 شيكل لمتضرري كورونا لمرة واحدة ضمن مشروع ممول من البنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكانت وزارة العمل أعلنت في وقت سابق عن البدء بمشروع الحماية الاجتماعية الطارئة لمواجهة جائحة “كورونا” بتمويل من البنك الدولي مكون التحويلات النقدية بقيمة 700 شيكل لمتضرري كورونا في غزة والضفة،.

وأوضحت العمل أن المشروع عبارة عن تحويل نقدي بقيمة 700 شيكل لمتضرري كورونا تدفع لمرة واحدة لكل مستفيد مؤهل، ويستهدف التمويل العاملين والأسر الأكثر تضرراً من جائحة “كورونا” كما هو مبين في معايير التأهيل وآلية الاختيار.

ولفتت إلى أنه يتم إدارة المشروع من قبل وزارة المالية وينفذ هذا المكون من قبل وزارة العمل ووزارة التنمية الاجتماعية، بتمويل من البنك الدولي بموازنة قدرها 13.9 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت أن الفئة المستهدفة هم العاملون المتضررون من جائحة “كورونا” من عمال المياومة وأصحاب الأعمال المنزلية والعاملين الذين فقدوا اعمالهم بشكل كلي من القطاع الرسمي، بالإضافة الى الأسر المنكشفة على الفقر حديثاً المسجلين لدى وزارة التنمية الاجتماعية.

وقالت الوزارة إنه تم تشكيل لجنة فنية خاصة لتنفيذ مشروع ممثلة من وزارة العمل، ووزارة التنمية الاجتماعية، وصندوق التشغيل الفلسطيني.

على صعيد ذي صلة أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في وقت سابق عن جملة من المشاريع المهمة التي تعتزم تنفيذها  لمساعدة الأسر المستهدفة في قطاع غزة خلال العام الجاري.

وقال د. أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية : “إن وزارته ستقوم على تنفيذ عدد من المشاريع المهمة في غزة من أبرزها مشروع ترميم للمنازل المتضررة ، ومشروع مساعدات نقدية للأسر الفقيرة ، وغيرها من المشاريع الاقتصادية التي تحتاجها الشريحة الضعيفة في القطاع”.