الاحتلال يستهدف المزارعين شرق غزة ويعتقل شبان بالضفة

رام الله – مصدر الإخبارية

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، الأراضي الزراعية والمزارعين ورعاة الأغنام في المنطقة الحدودية شرق مدينتي غزة وخان يونس.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال المتمركزة في موقع “ملكة” والآليات العسكرية خلف السياج الحدودي شرق مدينة غزة، أطلقت الرصاص وقنابل دخانية صوب مجموعات من المزارعين في الأراضي الزراعية شرق حي الزيتون، دون أن يبلغ عن إصابات بين المزارعين الذين اضطروا لترك أراضيهم والعودة إلى بيوتهم.

في نفس الوقت استهدفت قوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع “كيسوفيم” العسكري الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس أراضي المزارعين بنيران الأسلحة الرشاشة، إضافة إلى استهداف رعاة الأغنام شرق منطقة القرارة شمالا، وأرغمتهم على الخروج من المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي الضفة المحتلة أُصيب شاب، اليوم الاثنين، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين نور البيطاوي، بعد أن أطلقت الرصاص الحي عليه في الصدر، وأحمد مروان الغول، عقب دهم منزلي ذويهما في مخيم جنين.

وبينت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت الشابين، بعد دهم منزليهما في بلدة قباطية جنوبا، ما أدى الى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها تلك القوات الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي رام الله اختطفت قوات خاصة إسرائيلية “مستعربون” 5 شبان من البيرة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 3 آخرين من مخيم الجلزون شمال المدينة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: الأسير المحرر حسن حماد وشقيقه محمد، والشاب محمد محمود حمزة، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها في مخيم الجلزون.

وأكدت أن “مستعربين” قد اختطفوا 5 شبان، خلال كمين نصبوه لهم في حي الشرفة بمدينة البيرة، وهم: محمد برهان، وأدهم حمودة، وعبود الطويل، ومحمد عميرة، ومؤيد الريان.