معبر رفح: مغادرة ألف و4 مسافرين ووصول 299 عائداً لقطاع غزة

غزة-مصدر الاخبارية

غادر ألف وأربعة مسافر من مغادرة قطاع غزة عبر معبر رفح البري في أول أيام عمل المعبر استثنائيا لأربعة أيام.

وقالت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية، في تصريح مقتضب إن العمل عبر المعبر شهد يوم الإثنين مغادرة ألف و4 مسافرين ووصول 299 عائداً، في حين أرجعت السلطات المصرية 29 مسافراً.

وفي ذات الشأن، أكد وكيل وزارة الداخلية بغزة توفيق أبو نعيم في تصريحات سابقة لـ”مصدر الإخبارية” أن هناك مطالبات بأن يستمر فتح معبر رفح ، مؤكداً أن هناك تواصل مع الجانب المصري.

كما أعلنت الداخلية عن بدء وصول حافلات العائدين إلى الصالة الفلسطينية من معبر رفح البري بعد ظهر الاثنين، في اليوم الأول لفتحه أربعة أيام في الاتجاهين

ونوهت الهيئة العامة للمعابر والحدود إلى أن السفر عبر معبر رفح يوم  اليوم الثلاثاء (2 فبراير) للحافلات (من الخامسة حتى التاسعة) من كشف رقم (1) الذي نُشر  الأحد الماضي ، حيث عليهم التواجد الساعة 4:00 فجراً في الصالة الخارجية للمعبر لتسهيل سفرهم.

ولفتت إلى أن المسافرين في الحافلات (من 11 إلى 13) من نفس الكشف، عليهم التوجه لإجراء فحص كورونا اليوم الثلاثاء الساعة 9:00 صباحاً في نفس المراكز المعلن عنها كلّ في محافظته، وانتظار إعلان جديد بتحديد موعد سفرهم.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني أعلنت السبت عن فتح معبر رفح البري أربعة أيام في الاتجاهين من الإثنين حتى الخميس (1-4 فبراير 2021).

وفتحت السلطات المصرية المعبر آخر مرة في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أمام حركة المسافرين لمدة 3 أيام، ولم يفتح بعدها رغم المناشدات المستمرة من العالقين في غزة وخارجها.