بعد إغلاق يومين.. لا وفيات وانخفاض في إصابات كورونا بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الأحد عن تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما لم تسجل أي حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 2143 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 235 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 51312 إصابة، منها: الحالات النشطة 4485 حالة، المتعافين 46305 حالة، الوفيات 522 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 87 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 37 حالة.

يأتي ذلك بعد انتهاء الإغلاق الكلي في قطاع غزة يومي الجمعة والسبت للأسبوع الثامن على التوالي، للمحال والمنشآت التجارية والأسواق، ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

وكانت وزارة الداخلية قررت في وقت سابق الإبقاء على الإجراءات الوقائية الحالية، المتخذة منذ الأسبوع الماضي كما هي دون تغيير.

وأعلنت الداخلية عن استمرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت للمحال التجارية والأسواق والمنشآت باستثناء المخابز والصيدليات.

كما أبقت الداخلية على استمرار منع حركة المركبات، مع السماح بالحركة الراجلة للمواطنين، والسماح بأداء الصلوات في المساجد، يومي الجمعة والسبت، بما فيها صلاة الجمعة وفق الإجراءات الوقائية.