بطريقة سهلة يمكنك نقل مراسلاتك من واتساب إلى تليغرام

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية أن تطبيق مسنجر “تليغرام” يقوم بأداء وظيفة نقل مراسلات المستخدم من تطبيقات أخرى، بما في ذلك تطبيق “واتساب”، حيث يعتبر التحديث الجديد منذ الآن متاحاً لمستخدمي iOS كذلك.

وبحسب التقرير الذي نشرته كومسومولسكايا برافدا جاء في تعليمات استخدام التحديث التي نشرها متجر التطبيقات AppStore: “يمكنك نقل سجل المراسلات من تطبيقات أخرى مثل واتساب أو Line أو KakaoTalk.

وسيكون بإمكان مستخدمي “تليغرام” كذلك أن يحذفوا بسهولة مجموعات تم تشكيلها لجميع المشاركين والمحادثات السرية من قائمة الدردشة وسجل المكالمات.”

كما أن مستخدمي “تليغرام” يمكنهم ضبط مستوى الصوت بشكل مستقل في الدردشات الصوتية التابعة لبعض المشاركين. وسيتم تجميع الدردشات الصوتية الأكثر نشاطًا في الجزء العلوي من علامة تبويب الاتصال.

في نفس الوقت أتاح تليغرام فرصة للمستخدمين ليشتكوا من مجموعات وقنوات تتظاهر أنها مسؤولة أو منظمات.

وفي وقت سابق كشف أحد المؤسسين لتطبيق تليغرام للمراسلة المشفرة عن الزيادة الهائلة في أعداد مستخدمي التطبيق، في الوقت الذي يبحث فيه الكثير من مستخدمي “واتساب” عن تطبيقات بديلة، بعد سياسات الخصوصية الجديدة التي تم فرضها عليهم.

وقال بافيل دوروف أحد المؤسيين للتطبيق في مدونة على قناته في تليغرام، إنه في الأسبوع الأول من يناير، تجاوز مستخدمو تيلغرام الـ500 مليون مستخدم نشط شهريا.

وتابع دوروف: “بعد ذلك، استمرت الأعداد في النمو، إذ انضم 25 مليون مستخدم جديد إلى تلغرام في آخر 72 ساعة فقط. وقد جاء هؤلاء من جميع أنحاء العالم”.

وبيّن دوروف أن 38 بالمائة من المستخدمين الجدد من آسيا، و27 بالمئة من أوروبا، و21 بالمئة من أميركا اللاتينية، و8 بالمئة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولفت إلى أنه مع نصف مليار مستخدم نشط ونمو متسارع، أصبح تليغرام “أكبر ملجأ لأولئك الذين يسعون إلى منصة اتصال ملتزمة بالخصوصية والأمان. نحن نأخذ هذه المسؤولية على محمل الجد ولن نخذلكم”.

ووواجه “واتساب” موجة كبيرة من الانتقادات اللاذعة، بعد فرض “سياسة خصوصية” جديدة على مستخدميه البالغ عددهم نحو 2.2 مليار حول العالم، وتخييرهم بين الموافقة عليها، أو توديع خدمتها للمراسلات الفورية.

وتنص سياسة الخصوصية المنشودة على مشاركة رقم الهاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول مع “فيسبوك”.

ونتيجة ذلك أصبحت تطبيقات تلغرام وسيغنال وفايبر، من البدائل التي لجأ إليها الكثير من مستخدمي واتساب.