نظرًا لحاجة السوق.. افتتاح وحدتين في مجال تصميم الأزياء بمدارس غزيّة

غزة-مصدر الاخبارية

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة وحدتين للتعليم المهني في مجال تصميم الأزياء وتفصيل الملابس في مدرستيين للثانوية العامة بغزة.

وأوضح وكيل وزارة التعليم الدكتور زياد ثابت، أن افتتاح وحدتين تصميم أزياء في مدارس الثانوية،  في كل من مدرستي عوني الحرتاني الثانوية للبنات في شمال غزة وعبد الرحمن الأغا في خانيونس.جاء في إطار اهتمام الوزارة بقطاع التعليم المهني وتطويره وتخريج طلبة لديهم قدرات عالية تفيد سوق العمل والتشغيل والتنمية .

ولفت ثابت إلى الفكرة جاءت لتشجيع اقبال الطالبة للتعليم المهني في ظل تكدس التخصصات التربوية ، وتسهيل عمليات التمويل فمن خلال مبالغ مالية ليست كبير يمكن أن نفتتح أقساماً مهنية جديدة.

ونوه ثابت “نركز في التعليم المهني بصفة عامة على تقديم المناهج المتطورة في التخصصات وإيصالها للطلبة بشكل نظري وتطبيقي وإتباع أساليب حديثة في التدريس، و نؤكد على أهمية المدخلات الجيدة وانتقاء الطلبة أصحاب المستوى الراقي الذين يكون لهم تميز في هذا المجال”.

ولفت إلى أن تخصص الأزياء من التخصصات المتجددة في العالم ويحتاج كما غيره من التخصصات المهنية لقدرات من الطلبة في الرسم والتخيل حتى يصلوا إلى درجات الابتكار والإبداع في منتجاتهم ومشغولاتهم.

وقدّم الدكتور ثابت الشكر والتقدير لكل من ساهم في المشروع وهم دولة الكويت الشقيقة وجمعية الرحمة للإغاثة والتنمية وجميع المساهمين والمتبرعين، لافتاً إلى أن الوزارة يسعدها هذا التعاون والشراكة وتفتح المجال لجميع المشاريع المفيدة لطلبتنا ومجتمعنا.

ويشار إلى وجود ثلاث مدارس مهنية بقطاع غزة موزعة في عدة مناطق وهي مدرسة دير البلح الصناعية الثانوية بدير البلح ، ومدرسة بنات غزة المهنية بمدينة غزة، ومدرسة الشهيد هاني نعيم الزراعية ببيت حانون.

وفق مختصون، يعتبر التعليم المهني أحد روافد التعليم في فلسطين و يسهم بفاعلية في توفير مخرجات بشرية تمتلك المهارات التي تمكن صاحبها من إحداث تغيير إيجابي و مميز تجاه تطوير المجتمع و إحداث التنمية الاقتصادية و تلبية متطلبات و احتياجات سوق العمل من الكوادر البشرية المدربة و المؤهلة مهنيا و علميا سواء كان داخليا أو خارجيا.