عضو فتحاوي: الحركة لن تسمح لأعضائها الترشح بـقوائم مستقلة بـ التشريعي

رام الله-مصدر الاخبارية

أعلن عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عبد الله كميل اليوم الأربعاء أن حركته لن تسمح لأعضائها المشاركة بقوائم مستقلة في انتخابات التشريعي.

وقال ” لن تستنسخ فتح تجربتها المريرة في العام 2006،  ولن تسمح لأي من أعضائها الترشح في قوائم مستقلة بـ التشريعي ، حيث إن مرض الأنا، هو الذي أدى إلى النتائج السيئة في العام 2006″.

وأعلن أن حركته قررت أمس عدم وضع أسماء من اللجنة المركزية والمجلس الثوري وأعضاء المجلس التشريعي السابقين ومسؤولي الأطر والوزراء والمحافظين الحاليين والسابقين، في انتخابات المجلس التشريعي.

جاء ذلك في منشور عبر صفحته الشخصية فيس بوك واصفًا  القرار بـ الصائب وقال :”أعتقد أنه محط إجماع لقاعدة فتح وجمهورها العريض، حيث إن فتح لديها الكثير الكثير من الشخصيات الوطنية والمثقفة والقريبة من الجمهور”.
كميل

وفي ذات الشأن عقد المجلس الثوري لحركة “فتح”، جلسة له، مساء أمس الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، برئاسة الرئيس محمود عباس، وأعضاء اللجنة المركزية لحركة “فتح”.

وقال الرئيس عباس : “نجتمع اليوم لنبحث إجراء انتخابات التشريعي ثم الرئاسة ثم المجلس الوطني، والتي استغرقت وقتا طويلا ولقاءات أطول ونقاشات معمقة لساعات وأيام طوال، ولكن والحمد لله توافقت كل الأطراف الفلسطينية وكل الفصائل والشخصيات الفلسطينية من أجل الوصول إلى هذه النتيجة التي نأمل أن تكلل بالنجاح”.

وأشار في جلسته إلى أنه بعد أقل من أسبوع سيكون هناك حوار معمق بين الفصائل حول الانتخابات، مؤكدًا حرصه على مشاركة الكل الوطني في  الانتخابات.

وأكد على أن الحركة بذلت جهود كبيرة لنجاح الانتخابات، وختم ” نتمنى النجاح في شهر 5 لبداية هذه الانتخابات بالانتخابات التشريعية، ثم ننتقل مباشرة للانتخابات الرئاسية والانتخابات للمجلس الوطني”.