سلامة معروف يتحدث عن معبر رفح و إغلاق يومي الجمعة والسبت بغزة

13
غزة-مصدر الاخبارية

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف ، مساء اليوم الثلاثاء عن أن هنالك مطالب بفتح معبر رفح، في ظل وجود 8 آلاف شخص يرغبون بالسفر ومئات العالقين ينتظرون العودة.

وأكد معروف خلال تصريحات صحافية  إذاعية، على أن إنهاء إغلاق يومي الجمعة والسبت مرهون باستقرار الحالة الوبائية،  وقال : ” قريبين جدًا من إنهاء الإغلاق بشرط التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية”.

وأفاد بأن موضوع الإغلاق يومي الجمعة والسبت، حتى لو تم الانتهاء منه لا يعني العودة للحياة الطبيعية، ولا يمكن عودة الأمور لشكلها الاعتيادي.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة صباح الثلاثاء، تسجيل 5 وفيات و214 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” الوبائي بعد إجراء 1505 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت الصحة، في تقريرها اليومي، بتعافي435 مصابًا بالفيروس الوبائي؛ ما يرفع إجمالي المتعافين إلى44813 حالة.

وذكرت الصحة بغزة أنّ إجمالي مصابي “كورونا” في القطاع بلغ 50048 إصابة، بينها 4722 حالة نشطة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 513 حالة وفاة.

وبيّنت أنّ إجمالي الحالات المصابة بـ”كورونا” والتي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 103 حالة، من بينها 52 حالة خطيرة وحرجة.

كما أشار  سلامة معروف إلى رواتب الموظفين، مؤكدًا على أن هناك اجتهاد دائم لتحسين نسبة الصرف وهي عملية مستمرة وتعززت بشكل كبير في هذه الفترة، متأملًا أن تسفر عن أمور إيجالية للموظفين قريبًا.