لجنة الانتخابات تطلق خدمة جديدة للمواطنين هذه تفاصيلها

رام الله-مصدر الاخبارية

أطلقت اللجنة المركزية للانتخابات مساء أمس الاثنين، خدمة جديدة للمواطنين للاستفسار عن تسجيلهم، من خلال الإتصال عبر جوالاتهم على رقم #600* ومن ثم إدخال رقم الهوية، وبذلك يتعرف كل مواطن على مكان اقتراعه.

وبدوره قال المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية، فريد طعم الله، “إن لجنة الانتخابات، قامت منذ صدور المرسوم الرئاسي بإجراء الانتخابات، بتوظيف عشرات الموظفين الجدد، كمُقدمة لتوظيف مئات آخرين في المرحلة المقبلة”.

وأشار طعم الله إلى أنه سيتم اليوم البدء بتدريب حوالي 80- 100 موظفًا بالتزامن في الضفة وغزة على إجراءات الاقتراع والفرز والتسجيل والترشح.

ولفت إلى أن اللجنة، ستقوم اعتباراً من الأسبوع المقبل بتنظيم حملة توعوية كبيرة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وميدانية، لشرح إجراءات التسجيل والترشح والاقتراع للمواطنين بشكل مبسط.

وأضاف: “إن لقاء رئيس لجنة الانتخابات المركزية، حنا ناصر، بأعضاء وفد العلاقات مع فلسطين في البرلمان الأوروبي، يأتي استكمالاً للجهود الدولية، التي تقوم بها اللجنة لدعوة جهات دولية للرقابة على العملية الانتخابية، وانعكاساً لأهمية فلسطين لدى الجانب الأوروبي”.

وينتظر أن تجري الانتخابات التشريعية بموجب المرسوم الرئاسي بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.

وسيتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.

وأشار إلى أنه بإمكان أي مواطن لم يسجل مسبقاً أو يرغب في تحديث بياناته القيام بذلك من خلال البرنامج الالكتروني على الموقع الرسمي للجنة على شبكة الإنترنت، http://www.elections.ps