رسمياً.. إقالة مدرب نادي تشيلسي لهذا السبب

6
وكالات – مصدر الإخبارية

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم إقالة المدرب فرانك لامبارد رسمياً لسوء النتائج، وذلك بعد نحو سنة ونصف من تعيينه.

وقال مالك الفريق الملياردير الروسي رومان أبراهيموفيتش: “كان قرارا صعبا جدا للنادي، خصوصا لأني اتمتع بعلاقة شخصية ممتازة مع فرانك وأكن له احتراما كبيرا”، حسبما نقت أ ف ب.

وتابع مالك الفريق: “يملك الشخص (لامبارد) درجة عالية من النزاهة وأخلاقيات كبيرة في العمل، لكن في المقابل نعتقد بأنه في ظل الظروف الحالية من الأفضل تغيير المدرب”.

واستأنف: “نيابة عن النادي، مجلس الإدارة وعني شخصيا أود توجيه الشكر إلى فرانك الذي قام بعمل رائع على رأس الجهاز الفني وأتمنى له النجاح في المستقبل”.

ولفت مالك النادي بمسيرة لامبارد كلاعب في صفوف نادي غرب لندن إلى بالقول: “أنه أيقونة هامة في تاريخ هذا النادي العظيم ومكانته محفوظة فيه. وسيظل مصدر ترحيب دائم في ستامفورد بريدج (ملعب تشلسي)”.

وكان لامبارد استلم تدريب الفريق قبل 18 شهراً بعد الإيطالي ماوريسيو ساري ونجح في موسمه الأول في احتلال مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا معتمدا بنسبة كبيرة على لاعبين شبان من خريجي أكاديمة النادي أمثال مايسون ماونت وتامي إبراهام، لا سيما أن النادي كان ممنوعا عليه إجراء التعاقدات من قبل الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” بسبب مخالفته قوانين اللاعبين القصر.

وبعدما رفع الاتحاد الدولي الايقاف أبرم النادي اللندني صفقات بقيمة حوالي 250 مليون يورو خلال الصيف الماضي، أبرزها مع الثنائي الألماني المهاجم تيمو فيرنر وصانع الألعاب كاي هافيرتس بالإضافة الى الجناح المغربي حكيم زياش، لكن الفريق مني بخمس هزائم في آخر ثماني مباريات له في الدوري.

وكشفت تقارير عن نية النادي تعيين الألماني توماس توخيل ليكون بديلا للامبارد في قيادة تشيلسي، ليأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من إقالته في باريس سان جيرمان.