سلسلة جديدة من انتهاكات الاحتلال بحق سكان الضفة

رام الله- مصدر الإخبارية

أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، في قرية دير أبو مشعل شمال رام الله، خلال مواجهات اندلعت في القرية، بعد اقتحامها بحجة تعرض مستوطنة للرشق بالحجارة على الشارع الاستيطاني المجاور، في استمرار لسلسلة انتهاكات الاحتلال بحق سكان الضفة.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الرسمية “وفا” إن شابين أصيبا برصاص الاحتلال، أحدهما بالرصاص الحي في قدمه نقل إثرها إلى المستشفى، فيما أصيب الآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأضافت أن الجنود فرضوا حصارا على القرية ومنعوا الدخول إليها أو الخروج منها، ما اضطر عشرات المواطنين للدخول إلى القرية سيرا من بين الحقول.

وأوضحت المصادر أن الجنود نكلوا بـ 25 مواطنا عند مدخل القرية، واحتجزوهم لمدة تزيد عن ساعتين، قبل إطلاق سراحهم والسماح لهم بدخولها.

وفي سياق متصل، أخطرت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بهدم غرفة زراعية وخزان مياه في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد الناشط أحمد صلاح لمراسل “وفا”، بأن قوات الاحتلال أخطرت بهدم غرفة زراعية تعود للمواطن ابراهيم سليمان صلاح، تقع في منطقة واد الشامي غرب البلدة؛ بحجة عدم الترخيص.

وذكر صلاح، أن تلك القوات أخطرت بهدم خزان مياه يستخدمه المزارعون في تلك المنطقة.

وعلى صعيد متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، فتى مقدسيا بعد الاعتداء عليه، في حي سلوان جنوب شرق المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى صابر أبو ناب بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، وهو من سكان الحارة الوسطى ببلدة سلوان. وقد وثق تسجيل فيديو مشهد اعتداء عدد من الجنود على الطفل أبو ناب خلال اعتقاله.

وفي وقت سابق الأحد، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، قرية دير أبو مشعل غرب مدينة رام الله.

وأفادت وسائل إعلام، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين أغلقوا القرية ووضعوا حواجز على مداخلها قبل اقتحامها.