ممثلية الاتحاد الأوروبي تتسلم يوم غدٍ دعوة رسمية للرقابة على الانتخابات

4
رام الله – مصدر الإخبارية 

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، شادي عثمان: إن ممثلية الاتحاد الأوروبي ستتسلم غداً الأحد دعوة من لجنة الانتخابات المركزية، لتوفير بعثة رقابة أوروبية على الانتخابات.

وأضاف عثمان في حديث لإذاعة (صوت فلسطين)، صباح اليوم السبت: إنه سيتم نقل هذا الطلب إلى رئاسةو ممثلية الاتحاد الأوروبي في بروكسل؛ للبدء في الإجراءات العملية لإرسالها، وهو ما تم التأكيد عليه، خلال اجتماع سفراء وقناصل أوروبين مع رئيس الوزراء محمد اشتية.

وأشار عثمان إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة، افتتاح المبنى الجديد للجنة الانتخابات، والذي مُول من الاتحاد الأوروبي، على أن يتم العمل به في الأسابيع المقبلة؛ ليكون نقطة انطلاق ومتابعة للعملية الانتخابية.

وأوضح عثمان، أن بعثة الاتحاد، ستقوم بالتواصل مع الفصائل الفلسطينية، والمستقلين في الضفة وقطاع غزة، للبحث في إنجاح العملية الانتخابية، ومشاركة الجميع فيها.

و رحب الاتحاد في وقت سابق، بإعلان الرئيس محمود عباس موعد إجراء الانتخابات الفلسطينية (الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني).

وقال سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد عبد الرحيم الفرا في تصريحات إذاعية : “إن الاتحاد، رحب بخطوة إصدار الرئيس محمود عباس مرسوماً لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية”.

وأضاف الفرا “أن دول الاتحاد أبدت ستعدادها لدعم إجراء الانتخابات الفلسطينية على كل الصعد، وهو ما أكده الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد، جوزيب بوريل للرئيس في الاتصال الهاتفي الأخير بينهما”.

وأكد الفرا، على  أن المسؤولين الأوروبيين، أبدوا استعدادهم للقيام بواجبهم في الضغط على سلطات الاحتلال؛ للسماح بإجراء الانتخابات  الفلسطينية في القدس.