“أونروا”: 150 حالة وفاة بكورونا في مخيمات اللجوء اللبنانية منذ فبراير 2020

13
بيروت – مصدر الإخبارية 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بأن العدد التراكمي للإصابات بفيروس “كورونا” في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بلبنان بلغ 150 وفاة و4313 إصابة منذ شباط/ فبراير الماضي.

وقالت المتحدثة باسم “أونروا” في لبنان هدى السمرا إن الوكالة تقوم بالتنسيق مع منظمات الأمم المتحدة كافّة خصوصًا منظمة الصّحة العالميّة واليونيسف، إضافة إلى وزارة الصحة اللبنانيّة، لتأمين حاجة المخيمات من اللقاحات.

وأشارت إلى أن اللقاح سيكون بحسب الأولويات لأن الدفعة الأولى التي ستصل لن تغطي اللبنانيين كافّة، وسنعتمد المعايير التي حددتها منظمة الصّحة العالميّة بالنسبة للفلسطينيين كما اللبنانيين، وسيتم التلقيح عبر وزارة الصحة اللبنانية وبالتنسيق معها.

وبينت أنه بعد الانتهاء من الدفعة الأولى للقاح ووصول كميات أخرى إلى لبنان سيتم تلقيح جميع اللاجئين الفلسطينيين تدريجيًا.

وهاتف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء أمس الجمعة، سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، للاطمئنان على أبناء الشعب الفلسطيني، والاجراءات المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأثنى الرئيس عباس، على جهود الطواقم الطبية من أطباء وممرضين واداريين في خدمة أبناء شعبنا هناك، مشيدا بالالتزام الجدي والوعي الواسع الذي يتمتعون به لمواجهة انتشار الفيروس، متمنيا السلامة لأبناء شعبنا والشعب اللبناني.

وأطلع السفير دبور الرئيس على كافة الاجراءات المتبعة سواء بإجراء الفحوصات في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، أو تقديم العلاج اللازم، والعمل الدؤوب لاستكمال تأمين المعدات الطبية للمستشفيات الفلسطينية في لبنان، ما يمكنها من القيام بواجباتها تجاه أبناء شعبنا في لبنان، بناء على توجيهات ومتابعة الرئيس.