كورونا.. “داخلية غزة” تعلن إجراءات تخفيفية للمواطنين

7
غزة- مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الخميس، إجراءات تخفيفية للمواطنين يومي الجمعة والسبت في إطار تقييم الحالة الوبائية الخاصة بفيروس كورونا.

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم في تصريح صحفي صدر عنه ووصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، “في إطار التقييم المستمر للحالة الوبائية، وتقديراً لظروف المواطنين ضمن سياسة التخفيف المنضبط للإجراءات المتخذة في مواجهة انتشار فيروس كورونا”.

وأشار إلى التخفيف، سيشمل السماح للمواطنين بالتحرك الراجل دون استخدام وسائل المواصلات، خلال يومي الجمعة والسبت الذين يشهدان إغلاقاً شاملاً.

وأضاف أنه “سيُسمح للمواطنين بأداء الصلوات في المساجد، بما فيها صلاة الجمعة وفق الإجراءات الوقائية”.

ولفت البزم إلى أن سيستمر منع حركة المركبات كافة، مع استمرار إغلاق المحال التجارية والأسواق.

وقال إنه سيتم “السماح بعمل المخابز والصيدليات”، خلال يومي الإغلاق، ضمن الإجراءات التخفيفية.

وشدد البزم على “استمرار الإغلاق الليلي يومياً بدءاً من الساعة 8:00 مساء في كافة المحافظات”.

وخلال الأيام الماضية، سجلت وزارة الصحة بغزة أعداداً منخفضة بالإصابات بكورونا، مما دفع وزارة الداخلية للتراجع عن بعض الإجراءات المشددة التي اتخذتها للحد من فيروس كورونا، بداية ديسمبر/ تشرين أول الماضي.

والخميس،أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح، تسجيل حالة وفاة، و286 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، وذلك بعد إجراء 2266 فحصاً مخبرياً، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي، حول تطورات تفشي فيروس (كورونا) في قطاع غزة، إلى تعافي 530 حالة جديدة من مصابي الفيروس، فيما إجمالي تراكمي للمصابين، بلغ 48912 إصابة، وبلغ إجمالي الحالات النشطة 5604 حالات.

وأوضحت الصحة بغزة أن إجمالي المتعافين، بلغ 42811 حالة، وإجمالي الوفيات 497 حالة، وإجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 129 حالة، فيما بلغ إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 77 حالة.