اشتية يدعو المؤسسات الإعلامية للاستفادة من قروض صندوق “استدامة”

رام الله – مصدر الإخبارية

أوعز رئيس الوزراء محمد اشتية بدراسة إمكانية إعفاء المؤسسات الإعلامية من الرسوم الضريبية عن العام 2020 لتمكينها من الاستمرار وضمان استدامتها، وكذلك إعادة النظر بإجراءات الترخيص لها.

وبحث اشتية اليوم الثلاثاء مع نقابة الصحفيين ومدراء وسائل الإعلام المحلية الأوضاع المالية التي تواجهها الإذاعات نتيجة جائحة كورونا وعوامل أخرى، أفضت لتسريح العديد من الإعلاميين وتهديد استدامة هذه الوسائل.

ودعا رئيس الوزراء مدراء المؤسسات الإعلامية إلى التقدم للاستفادة من صندوق “استدامة” الذي تديره سلطة النقد، ويهدف لتقديم قروض ميسرة للقطاعات المتضررة من جائحة كورونا.

وأكد أن وسائل الإعلام المحلية هي رأس الحربة في تعزيز الرواية الفلسطينية وحمايتها في وجه التزييف الذي يمارسه الاحتلال، ويجب الحفاظ عليها”.

وتابع: “كل تردد تبث عليه إذاعة فلسطينية هو تردد نحميه من سيطرة المستعمرين عليه، وكما نريد تعزيز سيادتنا على الأرض نريد تعزيزها على تردداتنا للبث”.

في نفس الوقت دعا اشتية وسائل الإعلام إلى مزيد من التركيز على الرواية الوطنية من خلال برامجها، وإنشاء شراكات مع وسائل الإعلام العربية لإبقاء الشعوب العربية واعية بقضية فلسطين في ظل محاولات طمس روايتنا، مشيرا إلى استعداد الحكومة لرعاية برامج وأفكار إبداعية تعزز الرواية الوطنية على المستوى العربي والدولي.

من جهة أخرى ناقش مدراء المؤسسات مع اشتية تبعات توجه شركات القطاع الخاص إلى الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما أفقد مؤسسات الإعلام جزءا كبيرا من دخلها، مطالبين بضبط هذا القطاع.

ودعا اشتية المؤسسات الإعلامية إلى التأقلم مع المتغيرات ومع انتشار وسائل التواصل والعمل على استثمارها أكثر، كون هذه التحديات هي على مستوى العالم كله.