توغل لآليات الاحتلال العسكرية شرق خانيونس

مصدر الاخبارية

توغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية، صباح اليوم الاثنين، لمسافة محدودة في أراضي المواطنين شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة لـ مصدر الاخبارية  بتوغل خمس جرافات مسافة نحو 50 مترًا في أراضي المواطنين؛ انطلاقًا من بوابة عسكرية، شرقي بلدة الفخاري شرقي المحافظة.

وأوضح المراسل أن  (جرافات)  آليات الاحتلال باشرت أعمال تجريف في المنطقة المحاذية للسياج، بإسناد من آليات عسكرية تتمركز داخل السياج، وأشار إلى أن طائرات مُسيرة إسرائيلية تُحلق في سماء المنطقة بالتزامن مع توغل الجرافات.

وشهدت  أراضي شرق خانيونس عدة عمليات توغل في الأسابيع الماضي، أسفرت عن تدمير الجرافات محاصيل زراعية تبعد نحو 100 متر عن السياج الأمني.

وفي ذات الشأن شنت طائرات حربية إسرائيلية، صباح  اليوم الاثنين، عدة غارات، على أراض في المناطق الحدودية، شرقي محافظتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة؛ دون إصابات.

وأفاد مراسل مصدر الاخبارية أن طائرات الاحتلال شنت غارتين على أرض في منطقة “كرم أبو معمر” الحدودية شرقي رفح؛ ما تسبب في أضرار جسيمة في المكان.

وأضاف أن طائرات الاحتلال استهدفت بصاروخين كذلك أرضاً في منطقة “أبو هداف” شرقي بلدة القرارة الحدودية، شرقي خان يونس؛ ما ألحق أضراراً جسيمة في المكان ومحيطه.

وكان الناطق بلسان جيش الاحتلال زعم أن صاروخين أطلقا فجر اليوم من شمال قطاع ‎غزة نحو منطقة الشاطئ بالقرب من مدينة ‎أسدود، دون وقوع إصابات.

وذكرت مصادر إعلامية عبرية أن الصاروخين سقطا دون تفعيل صفارات الإنذار أو القبة الحديدية.